الوحدات يشارك بدوري أبطال آسيا

"النشامى" يتراجع 5 خطوات في التصنيف

تم نشره في الجمعة 24 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد - تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم 5 مراكز على لائحة التصنيف الدولية التي صدرت أمس عن "فيفا"؛ بحيث أصبح النشامى في المركز 74 عالميا وبرصيد 434 نقطة، فاقدا بذلك 16 نقطة عن تصنيف السابق، بعد خسارته 0-1 وتعادله 1-1 في مباراتين وديتين أمام ضيفه المنتخب الكويتي يومي 10 و13 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي.
واحتل النشامى المركز الخامس آسيويا خلف منتخبات ايران واليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية، والخامس عربيا خلف منتخبات الجزائر وتونس ومصر وليبيا، والمركز الأول بين منتخبات عرب آسيا.
يذكر أن المنتخب الألماني يحتل صدارة التصنيف العالمي برصيد 1669 نقطة.
لقاء ودي مع كوريا الجنوبية
إلى ذلك، يخوض المنتخب الوطني يوم الجمعة 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مباراة ودية مع نظيره الكوري الجنوبي في عمان، استعدادا للمشاركة في نهائيات أمم آسيا في أستراليا مطلع العام المقبل.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الانجليزي راي ويلكينز، وجه الدعوة لـ13 محترفا ضمن التشكيلة التي سيعلن عنها بشكل كامل لاحقا، تمهيدا لخوض المرحلة الإعدادية المقبلة.
وشملت الدعوات كلا من اللاعبين أحمد هايل وعدي الصيفي وشريف عدنان وحمزة الدردود وطارق خطاب ومحمد الدميري وأنس بني ياسين وعبدالله ذيب وثائر البواب وحسن عبدالفتاح ومحمد راتب الداود ومحمد مصطفى وخليل بن عطية.
وينتظر أن يلتحق اللاعبون بالتدريبات اعتبارا من اليوم وتباعا، وفقا لمواعيد انتهاء التزاماتهم مع أنديتهم في الدوريات المحلية،
وسينضم الى مجموعة اللاعبين المحترفين عدد من اللاعبين المحليين الذين سيقع عليهم اختيار ويلكينز بعد اختتام مباريات الأسبوع السادس من دوري المناصير، ليصار بعد ذلك تجميع المنتخب بشكل نهائي.
المشاركة بدوري أبطال آسيا
وبموجب التصنيف الجديد، ستكون المشاركة الأردنية في دوري الأبطال عن طريق مقعد مباشر "الوحدات" ومقعدين تأهيليين "من نصيب فرق الدوري التي تحق لها المشاركة وصولا لصاحب الترتيب السادس".

التعليق