جرش: إصابة 35 مواطنا بالتقيؤ والإسهال في بلدة المصطبة

تم نشره في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • تعبيرية

 صابرين الطعيمات

جرش – أغلقت مديرية صحة محافظة جرش 4 مطاعم ومحال فلترة مياه في قضاء المصطبة بعد ظهور أعراض مرضية متشابهة على عشرات السكان في البلدة، وفق محافظ جرش فاروق القاضي.
وقال القاضي إن الأعراض المرضية تمثلت بالإسهال والمغص وفي بعض الحالات ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى إسعافهم جميعا إلى مستشفى جرش الحكومي، والذي قدم لهم العلاجات الضرورية، ثم غادروا المستشفى.
وأوضح أنه حتى الآن لم تظهر أسباب هذه الأعراض المرضية التي ظهرت على 35 مواطنا، مشيرا إلى أخذ عينات من المطاعم والمياه وخزانات المواطنين في المنطقة لإجراء الفحوص المخبرية الدقيقة عليها، والتأكد من سبب إصابة هذا العدد من السكان بذات الأعراض.
وقال القاضي في اتصال هاتفي مع "الغد" إن الوضع الصحي لجميع الحالات جيد، وانه لم يجر ادخال أي حالة إلى المستشفى، الذي بدأ باستقبالها منذ 3 أيام، مؤكدا أن الجهات المعنية قامت باتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة للحد من زيادة عدد الحالات، والتعرف على المسبب الحقيقي لها ومعالجته على الفور.
إلى ذلك قال مصدر مطلع في مديرية صحة جرش إن عدد الحالات التي راجعت المستشفى بلغ 35 حالة وجميعها غادرت المستشفى، مشيرا إلى أن الأعراض المرضية التي ظهرت عليها مشتركة وهي الإسهال والمغص وارتفاع درجات الحرارة. ورجح المصدر أن يكون السبب وراء هذه الإصابات هو أن معظم السكان من مزارعي الزيتون ومزارعهم تقع في منطقة سيل يستخدمون مياهه في غسل الأيدي و الخضار والفواكه والأطعمة التي يأخذونها معهم لتناولها أثناء قطافهم لثمار الزيتون في هذا الوقت من العام، مبينا أن جميع العينات ما زالت في المختبرات المركزية وسوف يتم فحصها وإعلان النتائج في أقرب وقت.

sabreen.toaimat@alghad.jo

 

التعليق