فتح مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية المبكرة في أوكرانيا

تم نشره في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 09:23 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 10:18 صباحاً
  • ارشيفية

كييف- فتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة الثامنة (6,00 تغ) من اليوم الاحد في اوكرانيا لانتخابات تشريعية مبكرة يفترض ان تفوز فيها القوى الموالية للغرب المنبثقة عن الحركة الاحتجاجية التي شهدتها كييف الشتاء الماضي، باغلبية كبيرة.
وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش ليستمر التصويت حتى الساعة 18,00 تغ.
وكان الرئيس الاوكراني بترو بورشنكو الذي انتخب في ايار/مايو الماضي دعا الى هذه الانتخابات لطي صفحة نظام الرئيس فكتور يانوكوفيتش نهائيا بعدما اطاحته حركة احتجاجية مدعومة من الغرب استمرت شهرا في ساحة الاستقلال في كييف.
الا انها تنظم بينما تجري معارك بين القوات الاوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في حوض دونباس المنجمي ادت الى مقتل اكثر من 3700 شخص منذ نيسان/ابريل الماضي واجبرت اكثر من 800 الف شخص على الفرار من بيوتهم، حسب ارقام الامم المتحدة.
ولن يتمكن حوالى خمسة ملايين ناخب من اصل 36 مليون في البلاد، من التصويت اليوم الاحد في القرم التي الحقتها روسيا باراضيها في آذار/مارس الماضي وفي المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون في الشرق. وسيبقى 27 مقعدا نيابيا خالية.-(أ ف ب)

التعليق