إطلاق الجولة الرابعة لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

تم نشره في الاثنين 27 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - قال أمين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ان الجولة الرابعة لحملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال للفئة العمرية دون خمسة أعوام، تأتي في اطار الحفاظ على ما حققه الأردن من انجازات صحية، لا سيما على صعيد التحصين ضد امراض الطفولة الخطرة.
جاء ذلك خلال اطلاق الوزارة أمس، بالتعاون مع منظمات: الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، والهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بحيث تستمر الحملة حتى نهاية دوام الخميس المقبل في جميع المراكز الصحية بالاضافة للفرق الجوالة.
واضاف اللوزي خلال حفل الاطلاق ان الحملة تتزامن مع حملات مماثلة في العراق وسورية ولبنان وتركيا ومصر، معبرا عن تقديره للهيئات والمنظمات الدولية المساندة للأردن في تنفيذ البرامج الصحية. بدوره، اشار مدير مديرية الامراض السارية بالوزارة الدكتور محمد العبداللات الى ان الحملة تستهدف الاطفال دون سن الخمسة الأعوام، المقيمين على ارض المملكة بغض النظر عن جنسيتهم ويقدم المطعوم لهم مجانا.
وبين ان الحملة تهدف للحفاظ على المملكة خالية من المرض، ولم تسجل به اي اصابة منذ 1992، كما أنها تتطلع الى تعزيز المناعة المجتمعية في ظل ما يشهده الإقليم من تغيرات وبائية.
واشار الممثل عن منظمة الصحة العالمية الدكتور احمد درويش، الى ان الاردن يبذل جهودا كبيرة في الاعداد والتحضير وتوفير متطلبات تنفيذ مثل هذه الحملات. وبين درويش ان استراتيجية مكافحة الوباء ومنع انتشاره تركز على تنفيذ الحملات الوطنية، وتعزيز التطعيم الروتيني للأطفال وترصد مرض الشلل، لافتا الى تطعيم 25 مليون طفل في المنطقة.
وقال ممثل "اليونيسيف" ميكيلي سرفادي ان "الاردن ينفذ حملات التطعيم بمهنية عالية"، لافتا الى استراتيجية القضاء على شلل الأطفال ستكون بحلول العام 2015، وان مثل هذه الحملات غاية في الاهمية لبلوغ هذا الهدف الحيوي.

التعليق