النائب خميس عطية يسأل عن الأرز "الفاسد" وتدني أسعار النفط

تم نشره في الاثنين 27 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان -الغد- وجه النائب خميس عطية عدة أسئلة لرئيس الوزراء عبدالله النسور حول قضايا الأرز الفاسد وبرامج الوقف الخيري، ومدى استفادة الحكومة من انخفاض أسعار النفط.
وفي سؤاله الأول، استفسر عطية عن "حقيقة ضبط قسم المباحث في الادارة الملكية لحماية البيئة 200 طن من الارز غير الصالح للاستهلاك البشري، ولمن تعود وما مصدرها وكيف تم ادخالها الى السوق؟ وكيف تعاملت الحكومة مع هذه القضية؟".
وطالب عطية في سؤاله الثاني، بمعرفة برامج الوقف الخيري لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية؟ وتزويده بها بالتفصيل، والخطة الاعلامية التي اعدتها الوزارة للتوعية بهذا الوقف؟ ومفهوم الخطة؟ والموازنة السنوية والبيانات الختامية لكل برنامج وقفي؟".
كما طالب بتزويده المهام والوظائف التي تقوم بها مؤسسة تنمية اموال الاوقاف في الوزارة وكيف تدار؟ والطبيعة القانونية لها؟ وكيف تم تأسيسها؟ وهل تتمتع باستقلال مالي واداري ولها الصفة الاعتبارية، وتزويده بموازنتها وهل للبرامج الوقفية أي دعم لهذه المؤسسة؟ والصفة الالزامية لشروط الواقف واثرها على البرنامج الوقفي؟
كما سأل عطية عن خطة الحكومة "لاستغلال وانتهاز فرصة انخفاض اسعار النفط عالمياً والتحرك من اجل الشراء لعقود آجلة للأشهر المقبلة (لتغطية الشتاء) على الاقل"؟ وكيف سينعكس انخفاض اسعار المشتقات النفطية العالمية على المستهلك والخدمات المقدمة؟.

التعليق