فلورين يتحدث عن الفرق وهايل يفتتح أكاديميته "المجانية" وسبب خروج اللوزي من القائمة واستقالة جبار والتحاق أبو ناصوح

اللحام يطلب العلاج في قطر بعد "مفاجأة" الصورة

تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • الحكم الدولي عبدالرزاق اللوزي - (الغد)
  • اللاعب احمد هايل يتوسط منتسبي أكاديميته المجانية - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
اللحام  يطلب العلاج في قطر بعد مفاجأة "الصورة"
طلب لاعبنا المحترف في صفوف فريق نجران السعودي لكرة القدم مصعب اللحام، من اتحاد الكرة ضرورة إرساله إلى مركز سبيتار في قطر، لتلقي العلاج هناك، بعد أن تفاجأ بصورة الرنين التي أجريت له يوم أمس، وكشفت عن عدم استفادته من فترة العلاج التي قضاها في السعودية والأردن.
اللحام الذي أمضى عدة أسابيع من العلاج في عمان، بإشراف كادر طبي من اتحاد الكرة، خضع يوم أمس لصورة رنين، كشفت عن عدم وجود تحسن في الإصابة، وبالتالي اللجوء إلى طلب العلاج في قطر، بانتظار رد الاتحاد.
وكانت الإصابة قد حرمت اللاعب من الانضمام للمنتخب في تشكيلته الأخيرة، بانتظار دعوته عقب العلاج من الإصابة.
مدرب الرمثا يحذر خبرة الوحدات وقدرة الفيصلي على العودة
أبدى المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم الروماني فلورين موتروك، حرصه على إرضاء جمهور النادي بإحراز بطولتين أو بطولة واحدة على أقل تقدير في الموسم الكروي الحالي.
حديث موتروك جاء خلال حديثه لبرنامج "اكسترا تايم"  الذي يقدمه الزميل طارق عصفور على قناة "رؤيا"، وبث أول من أمس، حيث تطرق المدرب الروماني إلى مسيرته مع شباب الأردن، قبل أن ينتقل لفريق الرمثا.
وامتدح المدرب جمهور نادي الرمثا الذي وصفه بالعنصر الفاعل والمؤثر في دفع اللاعبين نحو تحقيق نتائج جيدة، مشيرا إلى أنه يحرص أحيانا على إبعاد ضغط الجمهور عن اللاعبين، من خلال محاضرات يلقيها على مسامع نجوم الفريق.
وعن الفرق التي تنافس الرمثا في هذا الموسم، اعتبر موتروك أن خبرة لاعبي الوحدات الحاصل على القاب الموسم الماضي، تدفعه للحذر من هذا الفريق المرشح ايضا للمنافسة، مبديا إعجابه بفريق نادي الجزيرة. واعتبر المدرب الروماني أن فريق النادي الفيصلي فريق متميز، وقادر على العودة للمنافسة.
هايل يفتتح أكاديميته المجانية في الطرة
افتتح نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، أكاديمية التدريب المجانية في منطقة الطرة، والمخصصة لاستقطاب المواهب الشابة من لواء الرمثا كاملا، بهدف خدمة أبناء منطقته، ومساعدة المواهب المتميزة على الظهور، أملا في خدمة الكرة الأردنية.
هايل العائد للتو من الكويت، زار الأكاديمية التي باشرت عملها قبل عدة أيام، وسط إقبال كبير، ما دفع هايل الذي سبق أن تبرع بالتجهيزات الرياضية للاعبين، لشراء المزيد من التجهيزات لتغطية العدد الكبير من المشاركين في الأكاديمية.
ويشرف على إدارة الأكاديمية إدارة نادي الطرة، فيما يقود التدريبات المدربون فرح الشبول وعطاالله حناوي وإبراهيم رمضان.
واشاد أهل المنطقة بحرص اللاعب هايل على خدمة أبناء منطقته، دون البحث عن عوائد مالية، في ظل استقبال المشتركين دون دفع رسوم الاشتراك، ما يعكس رغبة حقيقية في خدمة المنطقة على الصعيد الكروي.
وكان مهاجم المنتخب هايل قد التقى اللاعبين الواعدين المنضمين للأكاديمية، وشجعهم على إظهار مواهبهم سعيا للوصول إلى المنتخبات الوطنية، قبل أن يلتقط الصور التذكارية مع اللاعبين الصغار.
أبو ناصوح يباشر عمله مدربا لحراس مرمى منتخب الشباب
باشر احمد أبو ناصوح، عمله مدربا لحراس مرمى منتخب الشباب لكرة القدم الذي يقوده المدير الفني اسلام ذيابات.
وانخرط مدرب الحراس في التمارين التي انطلقت قبل عدة أيام، بعد حصول الحارس على موافقة اتحاد الكرة للقيام بهذه المهمة، بعد إشرافه في الفترة الماضية على تدريب حراس مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم، الذي شارك مؤخرا في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية.
وكانت "الغد" رجحت تعيين أبو ناصوح في هذه المهمة قبل عدة أيام.
سبب خروج اللوزي من قائمة الحكام الدولية
تساءل البعض في الشارع الرياضي المحلي، عن الاسباب التي دفعت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، لإبعاد الحكم عبدالرزاق اللوزي عن قائمة الحكام الدولية للعام 2015، رغم عدم بلوغه سن التقاعد الرسمي، واستبداله بالحكم الشاب احمد فيصل. ورغم تبرير الاتحاد أن اللوزي هو من مواليد عام 1971، فقد تبين أن 3 حكام ضمن القائمة هم ايضا من مواليد 1971، وبالتالي وجود لبس في قضية استبدال اللوزي.
وبالعودة إلى مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود لمعرفة أسباب هذا الإجراء، فقد أكد محمود أن خروج اللوزي جاء لعدم وجوده في قائمة النخبة الآسيوية، بعكس الحكام المتساوين معه في العمر والذين يتواجدون في قائمة النخبة الآسيوية، وبالتالي عدم القدرة على إبعادهم كونهم يشاركون آسيويا.
واضاف سالم محمود: في ظل وجود اللوزي في القائمة الدولية 2014، وعدم وجوده في النخبة الآسيوية، فقد ارتأت دائرة الحكام اعطاء الفرصة لحكم شاب ومتميز وهو أحمد فيصل، للاستفادة منه في السنوات المقبلة، ما دفع لإبعاد اللوزي عن القائمة الدولية رغم عدم بلوغه رسميا سن تقاعد الحكام.
مدرب العربي يغادر الفريق ويطالب بـ 4700 دينار
أعلن المدير الفني لفريق النادي العربي لكرة القدم جبار حميد، مغادرته للفريق واعتذاره عن الاستمرار في تدريب النادي، موجها الشكر والتقدير للاعبين وجهودهم خلال الفترة الماضية.
وجاء اعتذار حميد عن عدم الاستمرار في تدريب الفريق، عقب الخسارة أول من أمس، أمام فريق نادي السرحان بنتيجة 0-2، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وفي اتصال مع "الغد" أكد جبار ابتعاده عن الفريق، لعدم وجود التعاون الكامل، إضافة إلى عدم حصوله على مستحقاته المالية والبالغة 4700 دينار.
يشار إلى أن فريق النادي العربي يعاني من حالة من عدم استقرار في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، ما دفعه لإهدار الكثير من النقاط التي وضعته في مركز لا يليق باسم النادي على لائحة ترتيب فرق الدوري، حيث يبلغ رصيد الفريق 5 نقاط فقط، فيما يبلغ رصيد المتصدر 13 نقطة.
الوحدات يجهز لاعبيه ذهنيا ونفسيا لشباب الأردن
حرص نادي الوحدات خلال تدريب يوم أمس، على تجهيز لاعبي فريقه الكروي نفسيا وذهنيا، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة يوم غد أمام شباب الأردن ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتحدث المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع للاعبيه عن أهمية مباراة شباب الأردن، رغم الفارق النقطي بين الفريقين، معتبرا أن مباراة الفريق أمام الفيصلي والوحدات والرمثا تعتبر مباريات "ديربيات"، وغالبا ما تأتي قوية ومثيرة بعيدا عن الفارق النقطي.
وشهد تدريب يوم أمس، تواجد قناة الكأس القطرية، في تدريب الوحدات، حيث أجرت لقاءات وتابعت استعدادات الفريق تحضيرا لموقعة يوم الخميس.
ومن المتوقع أن تخصص الإدارة مكافأة مالية خاصة، في حال تحقيق الفوز.
شباب الأردن يحفز لاعبيه للمباراة
فريق شباب الأردن من جانبه، حفز لاعبيه خلال التدريبات، على ضرورة البحث عن الفوز أمام فريق الوحدات.
وتحدث المدير الفني للفريق محمد اليماني عن أهمية المباراة، مؤكدا ثقته بقدرة لاعبيه على الخروج بكامل نقاط المباراة، بحثا عن العودة مجددا للمنافسة، خاصة وأن الفوز سيعيده بقوة للمنافسة.
وكانت قناة الكأس القطرية، قد زارت تدريب الشباب أيضا، وأجرت تقريرا عن تحضيرات الفريق للمباراة.
المحترفون يتوافدون وتجمع ومعسكرالمنتخب 7 المقبل
أعلن نادي الرفاع البحريني السماح للاعبه عبدالله ذيب، بالالتحاق بالمنتخب الوطني لكرة القدم، اعتبارا من يوم 5 المقبل، استعدادا للمشاركة في مباراة كوريا الجنوبية يوم 14 من نفس الشهر.
وحاول المنتخب احضار ذيب قبل هذا الموعد، في ظل توقف منافسات الدوري البحريني، إلا أن الرفاع فضل إرساله متأخرا، لكلي يواصل عبدالله تدريباته مع ناديه.
وفيما يتعلق بالمحترف في صفوف الحد البحريني محمد الداود، فقد تقرر حضوره إلى عمان يوم الجمعة أو السبت، وفقا لحجوزات الطيران.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، توافد اللاعبين المحترفين في الخليج، للمشاركة في تدريبات اللياقة التي يشرف عليها البرازيلي ايمانويل، لحين موعد التجمع يوم 7 المقبل، حيث سيدخل المنتخب في معسكر مغلق في الفندق، استعدادا لمباراة كوريا الجنوبية.
ويتدرب حاليا في صالة اللياقة باتحاد الكرة، اللاعبان احمد هايل وعدي الصيفي اللذين خضعا يوم أمس لتدريب خفيف، بانتظار رفع الحمل التدريبي اليوم.
حارس مرمى منتخب فلسطين يتدرب في الوحدات
شارك حارس مرمى منتخب فلسطين رمزي صالح، في تدريب فريق نادي الوحدات لكرة القدم يوم أمس، بعد أن حصل على إذن من المدير الفني عبدالله أبو زمع.
وجاءت مشاركة صالح في التدريب، للحفاظ على جاهزيته البدنية، قبيل مغادرته إلى جمهورية مصر العربية.
اليرموك يرصد مكافآت للاعبيه اليوم
رصد نادي اليرموك، مكافآت مالية للاعبيه، في حال تحقيق الفوز اليوم على فريق الاصالة، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
والتقت الإدارة لاعبي فريق الكرة، ووضعتهم بصورة أهمية مباراة اليوم، إذا ما أراد الفريق مواصلة مشواره للعودة إلى مصاف أندية المحترفين، معلنة عن تخصيص مكافأة مالية في حال تحقيق الفوز.
إلى ذلك يواصل محترف اليرموك الغيني كمارا ابراهيم، احتجابه عن الفريق، بسبب الإصابة، حيث لم يشارك اليرموك أية مباراة في الدوري، بعد تعرضه لإصابة في آخر مباراة ودية لعبها الفريق قبيل انطلاق منافسات الدوري.

كواليس النجوم

• جماهير نادي الرمثا، تخطط للخروج إلى مباراة الفريق المقبلة أمام منشية بني حسن، بلباس موحد باللون الأزرق.. رابطة المشجعين تبذل جهودا كبيرا لمواصلة تحفيز اللاعبين على التميز في المباريات.
• لاعب كروي غاب عن مباراة فريقه الأخيرة بالكأس، بسبب عدم السماح له من قبل إدارة المؤسسة التي يعمل فيها بمغادرة مكان العمل.
• إدارة ناد محترف، بدت نادمة لتعاقدها مع أحد اللاعبين الذين تم التعاقد معهم بداية الموسم الكروي الحالي... الندم جاء لكثرة تذمر اللاعب رغم الخدمات والامتيازات التي منحت لهذا النجم الكروي.
• عضو إدارة في ناد محترف من داخل العاصمة، على اتصال دائم مع مدير فني عربي، لاستقطابه للاشراف على الفريق في ظل توقع الإداري سقوط فريقه في المباريات المقبلة.
• اللاعبون المحليون وخلال جلساتهم الخاصة، يواصلون تكهناتهم بشأن الأسماء التي من الممكن انضمامها للمنتخب في المرحلة المقبلة، إضافة إلى الأسماء المتوقع خروجها... اللاعبون أجمعوا على أسماء سيتم إبعادها عن التشكيلة المقبلة، فيما تم الاجماع على لاعب واحد في طريقه للعودة للمنتخب.
• لاعب فريق نادي البقعة لكرة القدم محمد العتيبي، تعرض لإصابة في التدريب الذي سبق مباراة فريقه أمام الفيصلي بالدوري، ما أبعده عن الفريق... اللاعب يواصل احتجابه عن التدريبات التنافسية، في ظل مواصلة معاناته من الاصابة التي يرجح أن تبعده عن مباراة الفريق المقبلة أمام الجزيرة.
• مشجع رمثاوي مهتم، اجرى اتصالا مع "الغد"، وطلب نقل رسالة إلى لاعبي الرمثا حذرهم فيها من الوصول لدرجة الغرور التي قد تطيح بالفريق... المشجع أبدى سعادته بثقة اللاعبين بأنفسهم، لكنه حذرهم من تحول الثقة إلى غرور قد يلحق الضرر بالفريق.
• مدربون في أندية المحترفين، يواصلون رصد عدد من مباريات دوري أندية الدرجة الأولى، سعيا للوقوف على أبرز اللاعبين الذين من الممكن الاستفادة منهم لاحقا.
• حارس مرمى فريق منشية بني حسن محمود المزايدة، يواصل غيابه عن الفريق منذ حوالي 10 أيام، بسبب طلبه فسخ العقد...الإدارة تمنت على الحارس العودة للتدريبات... فريق منشية بني حسن عانى من غياب لاعبيه احمد الحوراني وحسام شديفات وأشرف المساعيد، فيما غاب علي عقاب بسبب الحرمان وخالد العسولي لظروف خاصة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

@kkhatatbeh

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوحدات الذي نريد (عارف بسيط الاردني مصر)

    الأربعاء 29 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    نتطلع الى يقوم الجهاز الفني بقيادة ابو زمع وجميع اللاعبين بتحمل المسؤليه بالمباراة القادمه مع شباب الاردن وهذه المباراة مهمة جدا للنادي الاخضر ويجب الفوز بعون الله بهذه المباراة وعدم التفريط باي نقطة من نقاط المباراة
    ويجب ان يعتبر اللاعبين ان هذه المباراة وجميع المبارايات القادمة للاخضر مباراة القمة اذا ارادوا الحفاظ على الدوري والكاس
    واللعب بروح الرفيق الواحد بمعنويات عالية جدا
    وقلوبنا تتضرع الى الله ان يوفق المارد الاخضر بجميع المباريات
    القادمه
    والتوفيق يا اخضر
    وشكرا للغد الرياضي الكرام
  • »رحلة الحج الى سبيتار القطري (عارف بسيط الاردني مصر)

    الأربعاء 29 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    لم تعد المراكز الطبية المنتشرة بوطنا الحبيب صالحة لعلاج اللاعبين المصابين بوجهة نظر اللاعبين ربما بسبب عدم رفد هذه المراكز الطبية بالاجهزة الطبية الحديثة او الخبراء والمستشارين الاطباءء الاكفاء او خبيرات المساج والتدليك
    لذلك يقرر اللاعبين الاردنين المصابون برحلة الحج الى مركز سبيتار القطري لتلقي العلاج هناك في ظل توفر احدث الاجهزة والخبراء
    اصبح اللاعب يتمنى الاصابه حتى يذهب الى رحلة الحج العلاجي...
    قرار لنادي الوحدات يحترم عليه باستمرار علاج النادي للنجم عدوس داخل الاردن وعلى نفقة النادي
    بعد طلب عدوس الذهاب الى رحلة الحج الى سبيتار العلاجي بقطر
    هل نحتاج الى تطوير المراكز العلاجية بوطنا الحبيب
    الاجابة عندكم