ورشة تعريفية حول مراكز تعزيز الإنتاجية في "اليرموك"

تم نشره في الأربعاء 29 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

إربد –الغد-  نظمت كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك ورشة تعريفية حول مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة", حاضر فيها إبراهيم بني ملحم المستشار في مركز تعزيز الإنتاجية.
وتأتي هذة المحاضرة لتفعيل بنود الاتفاقية المبرمة بين الجانبين والتي نصت على إنشاء حاضنة أعمال تستهدف طلبة السياحة والفنادق لتأسيس مشاريعهم الخاصة من خلال نشر الوعي الكافي بالمشاريع الإنتاجية وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية، وتأهيل الطلبة من خلال تدريبهم وتشجيعهم على الاستثمار والعمل في المشاريع الإنتاجية.
وعرض بني ملحم نشأة مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" وهو برنامج وطني يساهم في  تطوير البيئة الاستثمارية المحلية من خلال تحفيز المواطنين والهيئات على التوجه إلى تأسيس وتطوير مشاريع إنتاجية صغيرة ومتوسطة ومنزلية.
ولفت إلى أن "إرادة" يقدم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الخدمات الاستشارية من خلال تطوير أفكار المشاريع والاستثمارات, وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وخطة العمل، والتسويق للمشاريع ومتابعتها بعد إنشائها, بالإضافة إلى خدماته التدريبية المتمثلة في عقد جلسات تدريبية قصيرة وندوات، وتدريب أصحاب المشاريع.
وأشار إلى وجود 26 مركزا في مختلف مناطق المملكة 8 منها منتشرة في محافظات الشمال، تعمل على تقديم الخدمات الاستشارية المجانية لكافة المواطنين والمؤسسات والجمعيات الراغبة في إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الخاصة بها.

التعليق