الكرك: لجنة شعبية للدفاع عن القضايا الوطنية والقومية

تم نشره في الخميس 30 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - شكلت في محافظة الكرك أمس، وبرعاية بلدية الكرك لجنة شعبية للدفاع عن القضايا الوطنية والقومية، بمشاركة فاعليات شعبية وحزبية ونقابية.
وقال رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة إن البلدية ارتأت، وعلى خلفية ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وجماعات المستوطنين، أن تبادر إلى تنظيم فعاليات مساندة للأهل في فلسطين والقدس بشكل خاص.
ولفت الى أن الفاعليات الشعبية والحزبية بمحافظة الكرك قررت تشكيل لجنة شعبية للدفاع عن القضايا الوطنية والقومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بحيث تكون اولى نشاطاتها تنظيم فعاليات للدفاع عن القدس في مواجهة الاعتداءات وتوعية الرأي العام بالمحافظة بخطورة ما يجري من محاولات صهيونية بالسيطرة والاستيلاء على القدس والمقدسات .
واكد ان المبادرة التي اطلقتها البلدية تشمل مختلف الفاعليات الشعبية والحزبية والنقابية وتشمل جميع مناطق المحافظة، لافتا إلى أن الدفاع عن القدس وفلسطين هو واجب وطني بالدرجة الأولى وقومي، ويقع على عاتق كل الأطراف مسؤولية الدفاع عنها.
وأشار النائب السابق الدكتور إلى أن تشكيل اللجنة الشعبية يأتي من المسؤولية الوطنية والقومية تجاه فلسطين والقدس، لافتا الى ان اهمية اللجنة بكونها دائمة وتشمل برامج وفعاليات مختلفة .
واشار أمين فرع الحزب الشيوعي بمحافظة الكرك المحامي عبدالله زريقات الى ان الفاعليات الحزبية والنقابية بمحافظة الكرك بالتعاون مع البلدية عملت على تشكيل اللجنة انطلاقا من حرصها على القيام بدورها الوطني والقومي لنصرة القضية الفلسطينية وخصوصا في الوقت الحالي حيث تتعرض القدس لأشرس هجمة صهيونية.
وبين رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية بالكرك الدكتور وليد الرواشدة ان الفاعليات الشعبية والنقابية والحزبية بالمحافظة وهي تشكل لجنة للدفاع عن القضايا الوطنية والقومية تمارس دورها الطبيعي المتوقع منها.
ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني يتطلب توحيد كافة الجهود الوطنية والقومية لدحر الاحتلال ومنع العدوان على القدس والمقدسات .
وقرر المشاركون باللجنة تنظيم فعاليات شعبية مختلف خلال الأيام المقبلة تساهم في توعية الرأي العام بالمحافظة تجاه العدوان الصهيوني.

التعليق