اختتام الدورة الأولى من "هوريكا الأردن"

تم نشره في الجمعة 31 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الأولى للملتقى الدولي للفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية "هوريكا الأردن".
وحقق المعرض في دورته الأولى نجاحا من ناحية عدد ونوعية الشركات المشاركة والتي ضمت بالإضافة للأردن كلا من تونس؛ فلسطين؛ الإمارات؛ لبنان؛ البرازيل؛ إيطاليا.
وشهد الملتقى العديد من الفعاليات الخاصة بالضيافة إذ تنافس أكثر من مئة طاه في مسابقات الطهي العالمية والتي تضمنت ثمانية عشر مسابقة تنوعت ما بين الطهي المباشر والعروض، ويمثل المتسابقون في هذه المسابقة الطهاة من فنادق ومطاعم الأردن وأشرف عليها لجنة تحكيم تم استضافتهم من قبل المنظمين برئاسة رئيس جمعية الطهاة العالمية وعضوية تسعة من أمهر الطهاة في العالم. كما نظمت مسابقة لفنون تقديم القهوة ولأول مرة في الأردن تنافس فيها عدد من الشباب العاملين في هذا المجال وتمت برعاية شركة صناعية أردنية عريقة في صناعة القهوة.
ومن المسابقات الأخرى تنافس عدد من موظفي خدمة الغرف في الفنادق في مسابقة ترتيب السرير والتي حازت على إعجاب الحضور، وعلى صعيد آخر نظمت مجموعة أتيكو دروسا في فنون طهي السوشي، شارك فيها عدد من المحبين لهذا النوع من الأطعمة، كما قدم فندق جراند حياة عمان دروساً في فنون الطهي أيضاَ، وقدمت الشيف غادة التلي مسابقة في تزيين الكيك.
من جهة أخرى؛ أشادت الشركات العارضة بالمستوى التنظيمي لهوريكا الأردن في دورته الأولى، وبلغ عدد الزوار أكثر من 4000 زائر متخصص، حيث اقتصرت زيارة المعرض على المختصين والعاملين في قطاع الضيافة والفنادق والصناعات الغذائية.
وحظيت الدورة الأولى من معرض ملتقى هوريكا بدعم من وزارة السياحة والآثار، هيئة تنشيط السياحة، وزارة الزراعة، جمعية الفنادق الأردنيةـ جمعية المطاعم السياحية، غرفة تجارة عمان، نقابة أصحاب المطاعم والحلويات، نقابة أصحاب المخابز، جمعية الطهاة الأردنيين والتي أشرفت مع المنظمين على تنظيم مسابقة الطهي العالمية.

التعليق