مصدر رسمي يعتبرها تعكس عقلية متطرفة وهمجية

الحكومة: تهديدات الوزير الإسرائيلي خارج إطار العقل والمنطق

تم نشره في الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

تغريد الرشق

عمان- قلّل مصدر حكومي مسؤول، من أهمية تصريحات وزير الإسكان الإسرائيلي اورى ارائيل، التي هدد بها الأردن. واعتبر المصدر ان هذه التصريحات "خارج اطار العقل والمنطق، ولا تصدر إلا عن عقلية متطرفة وهمجية، وغير مسؤولة".
واعتبر المصدر، في تصريح خاص بـ"الغد" امس، ان تهديد الوزير الاسرائيلي للأردن، هو "خير مثال على التطرف الصهيوني، الذي اشار له جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا"، مشيرا الى ان هذه "الأصوات هي التي تدفع المنطقة الى الصدام والتطرف وانعدام الأمن والسلام".
وفيما كان الوزير الاسرائيلي ارائيل صرّح، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء اول من امس الجمعة، ان  "على الأردن ان لا ينسى حرب الأيام الستة"، شدد المصدر الحكومي، على ان مثل هذه التصريحات هي التي "اوصلت اسرائيل الى حالة العزلة، غير المسبوقة في تاريخها، حتى باتت منبوذة، ووزراؤها لا يستقبلون في معظم عواصم العالم".
وكان الوزير اليميني المتطرف قد قال في تعليقه العدائي تجاه الاردن: "سمعت أن الأردنيين يهددون بكل ما يتعلق باتفاقية السلام، وأتعجب إذا كانوا نسوا حرب الأيام الستة، فى العام 1967، فجبل البيت (الحرم القدسي الشريف) والقدس تحت سيادة إسرائيلية، كما أن عمان تحت السيادة التامة للأردن، وعليهم أن يفهموا ذلك" على حد قوله.
وجاء تعليق المتطرف ارائيل، ردّا منه على التصعيد الدبلوماسي الأردني الأخير، والتلويح بخطر قد يتهدد اتفاقية السلام، اثر الانتهاكات الاسرائيلية الأخيرة، وحديث اوساط اسرائيلية عن تغيير الوضع القائم  في المسجد الأقصى، والاعلان عن مزيد من الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة.

taghreed.risheq@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »هههههههههه (محمد)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    اذا انتو انسيتو غزة شو عملت فيكو فتعال يا صهيوني انت وكلابك لنذكرك
  • »متطرفون (عبدالكريم أبوجودة)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    قال: يا فرعون مين فرعنك قال: ما لقيت حد يردني.
  • »لا يلام (صابر)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    يعني ما بعرف كيف نلوم هالخنزير، وحكوماتنا المتعاقبة أعطته كل الأسباب لهذه الغطرسة ؟!!
  • »منذ اقل من اسبوعين (Sami)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    مش هاد نفسه اللي استقبلناه في البترا من اقل من اسبوعين و وفرنا له الحراسه المشدده و كل سبل الحفاوة و الراحه؟!
  • »خسئت انت وابناء القرده (محمد الجراح المزاري)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    يستطيع ان يتبجح هذا الوغد الصهيوني كما يشاء هو وابناء جلدته لكن ليعلم علم اليقين ان يوم زوال هذ الكيان قريب يوم يفرح المؤمنون بنصر الله الا ان نصر الله قريب صدق الله العظيم وخسئ هذا المفسد وامثاله فهذا الحمى عزيز وقوي بابنائه ورجال القوات المسلحه اصحاب الهمم الشم والجباه العاليه التي لاتركع الا لله وترخص كل الارواح فداءا للوطن العزيز
  • »لا للاعتداءات الصهيونيه على الاقصى (خليل احمد)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    على اليهود ان يفهموا انه احنا الاردنيين لن نسمح لهم باي تجاوز وسنقوم بالدفاع عن الاقصى وعن الاردن ولسوف يدعمنا الله بجند وقوة وعزيمه وسوف نخرج اليهود من كل ارض فلسطين ونغرقهم في مياه المتوسط لن نسكت ولن نخضع وان كنت يا وزير اسرائيل تتذكر حرب الايام السته فاننا نذكرك بمعركه الكرامه وسوف نعاود الكره ونصنع كرامة اخرى في ارض فلسطين كامله .
  • »لا والله ضحكتني (محمد)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    ردّا منه على التصعيد الدبلوماسي الأردني الأخير، والتلويح بخطر قد يتهدد اتفاقية السلام! ... يا شيخ خوفتهم والله انهم هربوا للملاجئ من "لتصعيد الدبلوماسي الأردني الأخير"