وفدا أردني يزور معرض سوق السفر العالمي في لندن

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان -الغد- غادر وزير العمل ووزير السياحة والآثار د.نضال القطامين عمان أمس إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس الوفد الأردني المشارك في معرض "سوق السفر العالمي".
ويعد هذا المعرض أكبر وأعرق المعارض السياحية المتخصصة حول العالم.
وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للترويج للمنتج الوطني الأردني وإبراز الأردن كوجهة سياحية وبقائها ضمن الخريطة السياحية العالمية ضمن البرامج والمسارات الدولية.
ويشارك في الوفد الذي يرأسه القطامين مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات وبحضور ممثلين عن سلطة اقليم البترا وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وممثلي عن وكلاء السياحة والسفر وممثلي عن الفنادق والملكية الأردنية.
ومن المقرر أن يكون هناك لقاءات في المعرض تجمع بين الوزير ووزراء السياحة المشاركين من عرب واجانب كما سيتم عقد عدد من الاجتماعات يتخللها توقيع الاتفاقيات وابرام العقود على هامش المعرض بهدف استقطاب أكبر قدر ممكن من السياح الى المملكة اضافة الى انه سيتضمن توزيع النشرات التعريفية بلغات عديدة لإبراز ما يتمتع به الأردن من مقومات ومزايا سياحية. ويؤكد القطامين أن المشاركة الأردنية مهمة جدا خاصة وأن سوق السفر العالمي يشهد أكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن 160 دولة حول العالم، لذا فإن مجرد التواجد مهم للتعريف بالسوق السياحي الأردني وإثبات الوجود على خريطة السياحة الدولية.
واعتبر القطامين أن سوق السفر العالمي الذي يعقد سنوياً في لندن حدثاً يخدم قطاع الشركات حيث تعرض خلالها تشكيلة مختلفة من الوجهات السياحية والقطاعات الصناعية على خبراء صناعة السياحة البريطانيين والدوليين. بدوره؛ قال عربيات إن "الهيئة وضمن خطتها الترويجية للعام الحالي شاركت في العديد من المعارض السياحية المتنقلة شملت العديد من الدول المستهدفة والمصدرة للسياح وبمشاركة من القطاع السياحي الأردني والمعنيين في القطاع وذلك لتعريف شركات السياحة والسفر في تلك الدول بالمنتج السياحي الأردني ومزاياه الفريدة والمتنوعة".

التعليق