محاضرة علمية لنادي الأعمال الأردني السويسري

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان - نظم نادي الأعمال الأردني السويسري وفيوتشر هيلث بيوبنك محاضرة علمية  عن خدمة تخزين الخلايا الجذعية من الحبل السري ونسيج الحبل السري والاسنان اللبنيه يوم الثلاثاء الموافق 21/10/2014 في نادي الملك حسين.
وبحضور سعادة السيد عدنان بهجت التلهوني رئيس النادي وسعادة المهندس سمير خوري نائب الرئيس والسيد عصام عبدالخالق أمين السر وأعضاء مجلس الادارة والقائم بالأعمال في السفارة السويسرية السيد تيرنسي بيليتر ومعالي الاستاذ راتب الوزني وأعضاء النادي والضيوف ومدير عام فيوتشر هيلث السيد اسماعيل أبو الطبول وفريقه. وقد تحدثا ضيفي النادي الدكتور عائد حلاوه اختصاصي النسائية والتوليد والعقم وجراحة المنظار والدكتورة سحر جميعان اختصاصية أسنان الاطفال عن كيفية تخزين الخلاية الجدعية.
كما تحدث السيد اسماعيل أبو طبول مدير عام فيوتشر هيلث عن أهمية الخلايا الجذعية في الطب في المستقبل واستخداماتها العلاجية، والإجراءات المتبعة لتخزين تلك الخلايا. وانه عادة يمكن أن يستفيد الطفل وعائلته (الوالدان والأشقاء) أكثر من غيرهما من الخلايا الجذعية متبوعين بالأجداد ثم أقارب آخرين، وبعدهم متلقون لا تربط بينهم وبين المانح اية صلة القرابة، ومن الجدير بالذكر أن الخلايا الجذعية هي بالفعل قيد الاستخدام - فهي تستخدم اليوم في علاج أكثر من 80 مرضا – شرط أن يكون هناك تطابق انسجة بين الجهة المانحة والمستقبلة للخلايا- وذلك لعلاج سرطانات الدم مثل اللوكيميا، واعتلالات الدم مثل فقر الدم المنجلي والثلاسيميا بيتا، يعتقد العديد من العلماء والخبراء الطبيين انه ستكون هناك اكتشافات مبهرة في المستقبل في هذا المجال حيث يتوفر الأمل لشفاء الكثير من الأمراض.

التعليق