"بيولاب" تعقد برنامجا تدريبيا لطلبة برنامج "درب"

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان - أقامت مختبرات بيولاب الطبية التشخيصية الرائدة في الأردن مؤخراً برنامجاً تدريبياً استضافت ضمنه في فروعها المختلفة مجموعة من الطلبة المسجلين في برنامج “درب” التابع لمركز لوذان لإنجازات الشباب “لوياك”، وذلك بهدف تأهيلهم وتعزيز مهاراتهم في مجال المختبرات الطبية التشخيصية.
وقد استمر البرنامج الذي حققت بيولاب خطوات كبيرة في دورته للعام الحالي التي تعقد للسنة الرابعة على التوالي، لمدة ستة أسابيع. ويهدف البرنامج للارتقاء بالكفاءات المحلية من خلال تزويد الطلبة المشاركين بالخبرة العملية اللازمة لهم للالتحاق بسوق العمل بكفاءة، ولتمكينهم من مواكبة التطور في قطاع المختبرات والتحاليل الطبية التشخيصية. هذه السنة استضافت مختبرات بيولاب ستة متدربين سيتم توظيف المتدرب المتميز من بينهم والذي سيحصل على تقييم أفضل أداء.
وحول هذه الرعاية واستضافة الطلبة وتدريبهم، علق الدكتور عميد عبدالنّور، المدير التنفيذي والمؤسس لمختبرات بيولاب الطبية: “يأتي دعمنا لمركز لوذان انطلاقاً من حرصنا على استدامة نشاطاتنا المجتمعية، وتجسيداً لسعينا الدائم للمشاركة الفاعلة في رفد المملكة بكوادر محلية مؤهلة وكفؤة، هذا إلى جانب سعينا لتحقيق المواءمة بين الشباب المؤهل وفرص العمل المتاحة، وذلك للارتقاء بالقطاع ككل وبالخدمات المقدمة ضمنه.”
واختتم الدكتور عبدالنّور بالتأكيد على قيام بيولاب بتوفير فرصة عمل مستدامة للطالب المتميز ضمن البرنامج التدريبي في أحد فروعها، مبيناً أن هذا الأمر يمثل نموذجاً حياً للشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع والتي من شأنها إحداث تغييرات إيجابية.ويذكر بأن هذه المبادرة الداعمة لمركز لوذان تعد واحدة من سلسلة المشاركات العديدة التي تقوم بها بيولاب في الفعاليات المختلفة الداعمة لقطاع الشباب والتعليم والرعاية الصحية بما فيها الطب التشخيصي.

التعليق