الموافقة على زيادة حوافز "الموازي" لموظفي "الهاشمية"

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

حسان التميمي

الزرقاء - قرر مجلس التعليم العالي زيادة نسبة حوافز البرامج غير العادية "الموازي" لموظفي الجامعة الهاشمية لتصبح (40 %) بزيادة (8 %) عن النسبة الحالية، وتصرف مطلع العام المقبل، وفقا لرئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني.
وقال بني هاني خلال لقائه مجلس العمداء ومجلس المديرين أمس، إن إدارة الجامعة بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية لتحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية لأسرة الجامعة، مبينا أنه التقى مؤخرا رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور أمين محمود والذي "تلقى وعدا من مكتب رئاسة الوزراء بالتعاون التام للإسراع في إقرار أنظمة الجامعة خاصة فيما يتعلق بالقضايا الكبرى التي تلبي تطلعات العاملين في الجامعة".
ووعد بني هاني المجلسين بسماع أخبار جيدة خلال الأيام المقبلة فيما يتعلق بالقضايا العامة التي تلبي تطلعات العاملين في الجامعة، لافتا إلى أن إدارة الجامعة مستمرة بتحقيق التطلعات العامة للعاملين فيها، خاصة إعادة علاوة التأسيس بأثر رجعي وتحت مسمى جديد هو "علاوة خاصة" لتبقى مستمرة بشكل دائم، واحتساب الشهادات العلمية، وتعديل على نظام التأمين الصحي.
وبين الرئيس، أن هذه القضايا في مراحلها النهائية كونها تحتاج إلى تعديل أنظمة من خلال مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه تم تحقيق أحد تلك التطلعات منذ عدة أيام وهو تخفيض نسبة الاقتطاع من التأمين الصحي بواقع (10 %) بدلا من (20 %)، إضافة الى أن الجامعة بدأت في إجراءات تعديل نظام التأمين الصحي وذلك لاستمرار الزوجة والأبناء في التأمين الصحي بعد خدمة (15) عاما.
وأكد الدكتور بني هاني أن إدارة الجامعة والعاملين فيها والطلبة هم فريق واحد، وأسرة واحدة متحابة، متسامحة، متعاونة دافعها مصلحة الجامعة، وغايتها رفعة الأردن، وازدهاره، والمحافظة على أمنه واستقراره تحت ظل القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

hassan.tamimi@alghad.jo

 

التعليق