بفضل بيع شحنات قياسية من الهواتف الذكية

إل جي تعلن عن نتائجها المالية القوية للربع الثالث من العام

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 11:16 صباحاً

عمان- أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" عن تحسن أرباحها المالية الموحدة غير المدققة للربع الثالث من العام الحالي 2014، وتحقيق 14.92 تريليون وون كوري (ما يعادل 14.54 مليار دولار أمريكي) بزيادة قدرها 7.4%، وذلك على أساس سنوي، إلى جانب تحقيقها أرباحاً تشغيلية بلغت 461.3 مليار وون كوري (ما يعادل 449.61 مليون دولار أمريكي) بما يصل إلى أكثر من الضعف بالمقارنة عن نفس الفترة من العام الماضي. وقد عكست هذه الأرباح أداءً قوياً للشركة خاصة في قطاع الهواتف المتنقلة الذي شهد مبيعات قياسية خلال الربع الثالث من العام بمبيعات بلغ قدرها 16.8 مليون وحدة.
ووفقاً لتقارير نتائج الربع الثالث المالية، فقد سجلت شركة "إل جي للترفيه المنزلي" إيرادات بلغت 4.71 تريليون وون كوري (ما يعادل 4.59 مليار دولار أمريكي)، أي بانخفاض طفيف بلغت نسبته 3% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. هذا وقد ارتفعت أرباح الشركة التشغيلية؛ حيث بلغت 130.5 مليار وون كوري (ما يعادل 127.19 مليون دولار أمريكي) أي بزيادة بلغت نسبتها 5% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2013، وذلك بفضل مبيعات باقة أكثر تنوعاً من منتجاتها، كان من بينها أجهزة تلفاز LCD التي زادت مبيعاتها عن العام الماضي في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وسط توقعات بنمو مبيعات كل من أجهزة تلفزيوناتها ألترا فائقة الوضوح بدقة 4K، ومنتجاتها الرقمية من اللافتات التجارية، مقابل توقعات بتراجع الطلب على شاشات العرض والمنتجات السمعية البصرية.
أما شركة "إل جي للهواتف المتنقلة"، فقد استطاعت تسجيل رقم قياسي جديد بشحن 16.8 مليون وحدة من الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام، وذلك بزيادة قدرها 39% على أساس سنوي و16% على أساس ربعي وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وقد بلغت مبيعات الشركة 4.25 تريليون وون كوري (ما يعادل 4.14 مليار دولار أمريكي)، فيما بلغت أرباحها التشغيلية 167.4 مليار وون كوري (ما يعادل 163.16 مليون دولار أمريكي) وهي الأرباح الأعلى مستوى في تاريخ الشركة منذ الربع الثالث من عام 2009. وبناءً على أدائها المميز خلال الربعين السابقين على التوالي، فإن الشركة تتوقع تعزز مكانتها في سوق الهواتف الذكية خاصة مع المبيعات القوية والمتواصلة لهواتف "إل جي" من مختلف هواتف سلسلة "G" وهواتف الجيل الثالث من سلسلة "L" بمختلف طرازاتها، وذلك على الرغم من طبيعة السوق التي باتت أكثر تنافسية.
وفيما يتعلق بشركة "إل جي للأجهزة المنزلية"، فقد بلغت إيراداتها 2.91 تريليون وون كوري (ما يعادل 2.84 مليار دولار أمريكي) مع انخفاض طفيف بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك على الرغم من تحسن مبيعاتها في كوريا وأوروبا وعدد من الأسواق النامية كسوق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. هذا وقد عزت الشركة الانخفاض الحاصل لديها في أرباحها التشغيلية التي بلغت خلال الربع الثالث من العام 51.8 مليار وون كوري (ما يعادل 50.49 مليون دولار أمريكي) إلى البيئة التنافسية الشديدة في أمريكا الشمالية، إلى جانب تذبذب أسعار صرف العملات الأجنبية، مع توقعات بزيادة الربحية في الربع الرابع من العام نظراً لتوسيع محفظتها من منتجات الأجهزة المنزلية وتحسين هيكل التكلفة.
أما فيما يتعلق بشركة "إل جي لمكيفات الهواء وحلول الطاقة"، فقد استطاعت تحقيق إيرادات بلغت 925.6 مليار وون كوري (ما يعادل 902.14 مليون دولار أمريكي) بانخفاض 5% عما حققته خلال العام الماضي، الأمر العائد في المقام الأول إلى ضعف الطلب الذي ارتبط بالأحوال الجوية على أجهزة تكييف الهواء الخاصة بالوحدات السكنية في كوريا، والذي قابله نمو مطرد في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية. هذا وتتوقع "إل جي لمكيفات الهواء وحلول الطاقة" تحسن مبيعاتها الخارجية بفضل زيادة الطلب على الأنظمة المرشدة لاستهلاك الطاقة والمخصصة للزبائن حسب الطلب، إلى جانب التوجه نحو استهداف قطاع الصناعات الإنشائية والمدنية النامي في كوريا ورفده بمنتجاتها التجارية.
ويذكر بأن نتائج الأرباح الربعية غير المدققة لشركة "إل جي إلكترونيكس"، تعتمد على المعايير الدولية للتقارير المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 أيلول 2014. وتشير الأرقام المتحققة بالوون الكوري والمترجمة إلى الدولار الأمريكي إلى متوسط معدل فترة الثلاثة أشهر للربع المماثل والذي بلغ 1.026 وون كوري/ للدولار الأمريكي (خلال الربع الثالث من العام الحالي 2014).

التعليق