العطار رسميا في شباب الأردن وفلورين يستعد للسفر والصريح يحفز لاعبيه ومعسكر للاعبي الحسين

الرمثا يفتقد 3 لاعبين والخب مدربا لاتحاد الرمثا

تم نشره في الثلاثاء 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • لاعب الفيصلي رائد النواطير وحارس مرمى الوحدات عامر شفيع في مواجهة سابقة -(الغد)
  • اللاعب عبدالله العطار انضم رسميا لشباب الأردن - (الغد)
  • لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم مالك البرغوثي - (الغد)
  • مدرب حراس مرمى فريق البقعة محمد مرزوق - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجرى خلف الكواليس.
الرمثا يفتقد لـ3 لاعبين أمام شباب الأردن
يفتقد فريق نادي الرمثا لكرة القدم، لثلاثة لاعبين، في مباراته المقبلة والمهمة أمام فريق شباب الأردن في الأسبوع السابع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويغيب عن الفريق اللاعب عمر غازي، الذي سيضطر للاحتجاب لحوالي أسبوعين، بسبب الإصابة التي ألمت به خلال مباراة الرمثا ومنشية بني حسن الأخيرة بالدوري.
كما يغيب عن الرمثا امام شباب الأردن قائد الفريق رامي سمارة والمهاجم محمد عمر الشيشاني، بسبب حصولهما على الانذار الثالث في المباراة الأخيرة.
وتفيد المعلومات الواردة من معقل فريق الرمثا، أن المدير الفني الروماني فلورين موتروك، بدأ بتجهيز الخيارات البديلة لتعويض غياب هذا الثلاثي.
الخب مدربا لكرة اتحاد الرمثا
توصلت إدارة نادي اتحاد الرمثا، لاتفاق مع المدرب محمود الخب، لتولي مهمة المدير الفني لفريق الكرة، خلفا للمدير الفني المستقيل بلال اللحام.
وباشر الخب مهمته الجديدة اعتبارا من يوم أمس، حيث قاد تدريب الفريق بحضور الإدارة، وطالب اللاعبين بضرورة بذل اقصى الجهود، للبحث عن نتائج أفضل، لا سيما وأن دوري المناصير للمحترفين ما يزال طويلا، والفرصة مواتية للفريق لتحقيق نتائج أفضل.
وكان رئيس النادي قد التقى الخب أول من أمس، حيث عرض عليه النادي مهمة العودة لتدريب الفريق، وهو ما وافق عليه (المدرب الجديد القديم لاتحاد الرمثا)، خاصة بعد الاتفاق على التفاصيل المالية.
ووفق المعلومات، فإن الخب سيحصل تقريبا على راتب شهري مقداره 4 الآف دولار، مع الاتفاق على صرف مكافأة مالية مقدارها 5 الآف دينار في حال الثبات في مصاف أندية دوري المحترفين.
وكان الخب قد قاد فريق الاتحاد، للصعود إلى مصاف أندية المحترفين.
العطار في شباب الأردن ومرشح للظهور أمام الرمثا
سجل نادي شباب الأردن رسميا يوم أمس، اللاعب عبدالله العطار، الذي سبق وأن أعلن فسخ عقده مع فريقه السابق النادي الفيصلي.
اللاعب الذي انخرط في تدريبات شباب الأردن قبل أكثر من اسبوع، بعد الاتفاق على انضمامه لصفوف الفريق، كان يأمل بالمشاركة في مباراة الفريق الأخيرة أمام الوحدات، إلا أن ظروف قضيته تسببت في عدم تسجيله رسميا في شباب الأردن قبل أن تتم العملية بنجاح يوم أمس.
وفي ظل هذه الإجراءات، فإن العطار بات قادرا على المشاركة في مباراة فريق شباب الأردن المقبلة أمام الرمثا، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين، بانتظار قرار المدير الفني محمد اليماني الذي عانى خلال مباريات الموسم الكروي الحالين من غياب اللاعب الهداف القادر على ترجمة الفرص.
رئيس النادي سليم خير، وفي معرض رده على استفسارات "الغد"، أكد تسجيل العطار رسميا في صفوف الفريق، على أمل حل مشكلة العقم الهجومي التي يعاني منها الفريق.
وكشف خير عن توجه النادي، للبحث عن مهاجم محترف بين مرحلتي الذهاب والإياب، للتخلص من مشكلة عدم فعالية الخط الامامي.
مدرب البقعة يركز على الجانب النفسي استعدادا للوحدات
بدأ المدير الفني الجديد لفريق نادي البقعة لكرة القدم الدكتور ناجح ذيابات، بالتركيز على الجانب النفسي مع فريقه الجديد، في ظل صعوبة وضع بصماته الفنية قبيل مباراة الفريق يوم غد الأربعاء أمام الوحدات، ضمن منافسات الدوري لعدم وجود الوقت الكافي.
ذيابات الذي باشر عمله اعتبارا من اول من أمس، التقى اللاعبين بحضور إدارة النادي، حيث ركز على إعداد الفريق نفسيا، قبل ان يشدد في التدريب التالي على ضرورة تعزيز اللاعبين ثقتهم بأنفسهم، في ظل امتلاك البقعة لعناصر متميزة، قادر على نقل الفريق نحو مركز افضل بالدوري.
وشهد اول تدريب للبقعة في عهد ذيابات، توزيع الحلويات قبل ان يشهد التدريب في اليوم التالي ارتفاعا ملحوظا في معنويات اللاعبين، العاقدين العزم على الظهور بشكل افضل في مباراتهم يوم غد أمام الوحدات.
مدرب الرمثا يستعد للمغادرة إلى رومانيا
يستعد المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك، للمغادرة إلى بلاده عقب مباراة الفريق امام شباب الأردن الخميس المقبل، وذلك لاستكمال دورة المدربين المحترفين التي يشارك بها فلورين سعيا للحصول على شهادة تدريب بدرجات عليا.
ويستثمر فلورين فترة توقف منافسات الدوري، للمغادرة إلى رومانيا، ومن ثم العودة لقيادة سفينة الرمثا في الدوري والكأس.
العراقي مرزوق يتسلم كامل مستحقاته من الرمثا
تسلم مدرب حراس المرمى العراقي محمد مرزوق، كامل مستحقاته المالية والبالغة 4 الآف دينار من إدارة نادي الرمثا، وهي المبالغ المتأخرة للمدرب الذي سبق وأن اشرف الموسم الماضي على تدريبات حراس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم.
مرزوق الذي يعمل حاليا مدربا لحراس مرمى فريق البقعة، ابدى اعتزازه بالفترة التي عملها في الرمثا، موجها الشكر والتقدير لجمهور النادي الذي لعب دورا كبيرا في دعم الفريق، ومساعدته في الوصول لمستويات فنية جيدة.
مكافأة للاعبي الصريح امام المنشية
أبلغت إدارة نادي الصريح، لاعبي فريقها الكروي، بتخصيص مكافأة مالية لكل لاعب، في حال تحقيق الفوز في المباراة المقبلة امام فريق منشية بني حسن، ضمن منافسات الاسبوع السابع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
والتقت إدارة النادي باللاعبين اول من أمس، ووجهت لهم الشكر على المستويات الفنية الجيدة التي قدمها الفريق في المباريات السابقة، والتي وقف الحظ عائقا في طريق حصد نقاطها.
وجددت الإدارة الثقة بجميع اللاعبين، متمنية أن تشهد المباريات المقبلة بدء الحصاد النقطي، بحثا عن مركز جيد في الدوري.
كما التقى المدير الفني اسامة قاسم باللاعبين، حيث تم التطرق للمباريات الماضية بالدوري، وما آلت اليه من نتائج، قبل أن يطلب المدرب من اللاعبين طي صفحة المباريات السابقة، والانطلاق من جديد نحو تحقيق نتائج أفضل.
لاعبو الوحدات يستعدون لتسلم الرواتب
يستعد لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، لتسلم رواتبهم الشهرية عن شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، بعد أن أبلغتهم الإدارة أن اليوم سيكون موعد التسليم، في خطوة تهدف من ورائها الإدارة لتأمين متطلبات الفريق، سعيا للحفاظ على لقبي الدوري والكأس.
إلى ذلك، تحسم يوم غد الأربعاء، مسألة صرف مبلغ 200 دينار لكل لاعب وحداتي، بانتظار نتيجة مباراة الفريق أمام البقعة بالدوري.
قيمة المكافأة أعلنتها الإدارة امام اللاعبين قبل مباراة شباب الأردن، ولكن هذه المكافأة ظلت مرهونة بالفوز في مباراتي شباب الأردن والبقعة معا، وبالتالي فإن تعثر الوحدات بالخسارة او التعادل امام البقعة، سيؤدي إلى الغاء المكافأة نهائيا.
وعلى صعيد اللاعبين، ينتظر المحترف الفلسطيني في صفوف الفريق عبداللطيف البهداري، موعد المغادرة للالتحاق بمنتخب بلاده الذي يخوض مباريات ودية، استعدادا للمشاركة بنهائيات أمم آسيا التي تقام في استراليا مطلع العام المقبل.
الحسين إربد يعسكر للأهلي ولقاء مع الجهاز الفني
طلب المدير الفني لفريق نادي الحسين اربد لكرة القدم منيب غرايبة، الدخول في معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة إربد، اعتبارا من مساء يوم الخميس المقبل، استعدادا لاستقبال فريق النادي الأهلي في اليوم التالي، ضمن منافسات الأسبوع السابع من دوري المناصير للمحترفين.
وجاء طلب هذا المعسكر، بعد أن لمس الجهاز الفني جدوى المعسكرات السابقة، ما دفعه لطلب الدخول في المعسكر أملا في الفوز على الأهلي، حيث يرى الحسين إربد أن اقتناص نقاط المباراة الثلاثة، يضعه في موقف مريح.
إلى ذلك، التقت لجنة كرة القدم في نادي الحسين إربد، مع المدير الفني منيب غرايبة وجهازه المعاون، بحضور الجهاز الإداري، حيث تم مناقشة المرحلة الماضية، مع الإشادة بجهود المدرب خاصة فيما يتعلق بأداء الفريق في المباراة الأخيرة أمام الصريح.
كواليس النجوم

• عدم طلب جوازات سفر اللاعبين رائد النواطير وعامر شفيع وباسم فتحي، للحصول على تأشيرة دخول الأراضي الاستونية، اعطى البعض مؤشرا على أن اللاعبين الثلاثة ربما لن يكونوا ضمن قائمة المنتخب المقبلة.. لغاية الآن لم نحصل على خبر أكيد بهذا الشأن، وتبقى هذه مجرد تكهنات للمتابعين، خاصة وأن المدير الإداري للمنتخب انزور حينا، لا يرد على هاتفه للجواب على هذه التساؤلات، يشار إلى أن المنتخب استدعى حوالي 30 لاعبا، وطلب منهم احضار جوازات السفر، لتأمين تاشيرة لهم استعدادا لمباراة المنتخب الودية المنتظرة امام المنتخب الاستوني يوم 18 الحالي.
• إدارة نادي منشية بني حسن، والجهاز الفني قدرا عاليا حرص لاعب فريق الكرة مالك البرغوثي على المشاركة في مباراة الفريق الأخيرة أمام الرمثا، رغم انشغاله في ذلك اليوم، بوالدته التي كانت ترقد على سرير الشفاء في المستشفى.. البرغوثي أصر على الحضور والمشاركة في المباراة، قبل أن يبلغ النادي بظرفه، ما كان له أطيب الأثر عند الإدارة التي وجهت الشكر والتحية للاعب.
• المدير الفني لفريق منشية بني حسن لكرة القدم محمد عبابنه، احتجب عن تدريب فريقه أول من أمس، بسبب ظروف خاصة منعته من الحضور.
• المدير الفني الجديد لفريق البقعة الدكتور ناجح ذيابات، ومدرب حراس المرمى العراقي محمد مرزوق، يترافقان يوميا من عمان إلى إربد، لقيادة تدريبات البقعة، ومن ثم العودة لمحافظة إربد.. ذيابات القاطن في مدينة الرمثا والعامل في مدينة إربد، يصطحب مرزوق القاطن في إربد إلى التدريب، على أمل أن يحصل مرزوق على سكن جديد في عمان، للتخلص من مشقة السفر اليومي.
• فرق في دوري المحترفين، أجرت يوم أمس، تدريبها داخل الصالات المغلقة، بسبب أمطار الخير الغزيرة التي هطلت على المملكة... مدرب أشار إلى أن اللعب على الملاعب العشبية في هذه الأجواء قد يتسبب في تدهور حالة الملاعب.
• عدد كبير في نادي محترف، احتجبوا عن التدريب الذي تلا مباراة الفريق الأخيرة بالدوري، والتي انتهت بخسارة الفريق.. المدرب ايضا احتجب عن التدريب الذي كان مخصصا للساونا والجاكوزي.. الخسارة الأخيرة ألقت بظلالها على اللاعبين الذين ارتفعت حدة النقاش بين بعضهم عقب انتهاء المباراة.
• ارتفاع عدد اللاعبين الذين يدرسون جديا رفع شكاوى رسمية ضد أنديتهم، بسبب تأخر المستحقات المالية.
• غياب الخبرة الإدارية الكافية للجهاز الإداري الحالي للمنتخب الوطني لكرة القدم، ساهمت في "كركبة" بعض الامور، خاصة فيما يتعلق بدعوة اللاعبين المحترفين للتدريبات الفردية، إضافة إلى سرعة مخاطبة الأندية الخارجية التي يحترف في صفوفها لاعبو المنتخب.
• في ظل مطالبة اتحاد الكرة لعدد من الأندية المحلية، ضرورة تعيين مدراء فنيين لفرقها الكروية، عقب استقالة أو إقالة المدربين السابقين، وذلك لتطبيق شروط الاحتراف، خرج البعض ليوجه انتقادات لاتحاد الكرة، معتبرا أن الاتحاد "يتشاطر" على هؤلاء المدربين المحليين، فيما ترك المدير الفني السابق للمنتخب الوطني حسام حسن يسرح ويمرح في قيادة المنتخب، وهو لم يكن يملك شهادة التدريب " A"... مدرب وطني طالب بضرورة التعاون ولو قليلا مع المدرب المحلي، والعمل على تأهيله للحصول على الشهادات التي تخول صاحبها قيادة فرق المحترفين.
• مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم محمود زعترة، يحتاج إلى 4 جلسات ليزر، لمعالجة الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

@kkhatatbeh

التعليق