"هيونداي جنيسيس" تحصل على أعلى علامات السلامة في تاريخ "البرنامج الأسترالي"

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

سيدني- تابعت “جنيسيس” (Genesis) طراز العام 2015، سيارة السيدان الفاخرة الجديدة الرائدة لدى “شركة هيونداي موتور” (Hyundai Motor Company)، تحقيق النتائج المتميّزة في اختبارات السلامة على الساحة الدولية، وذلك عبر كسب النقاط الأعلى على الإطلاق في تاريخ اختبارات “البرنامج الأسترالي لتقييم السيارات الجديدة” (ANCAP) والممتدّ لـ21 سنة في أستراليا. ولقد كسبت “جنيسيس” 36.88 نقطة من أصل 37 نقطة يمكن تحقيقها بالإجمال، إضافة إلى تصنيف خمس نجوم من هذا البرنامج لجهة السلامة التي تتمتّع بها.
ويُعدّ تصنيف خمس نجوم من برنامج ANCAP المقياس الأعلى لمعايير السلامة والحماية التي توفرها أي سيارة للركّاب والمشاة على الطريق. وتشتمل هذه التقييمات الصعبة على اختبار تصادم أمامي جانبي بسرعة 64 كلم/ساعة واختبار تصادم جانبي بسرعة 50 كلم/ساعة، إضافة إلى اختبار اصطدام جانبي بعمود بسرعة 29 كلم/ساعة، واختبار صدم خلفي بسرعة 32 كلم/ساعة، واختبار خاص بمزايا الحماية عند صدم أحد المشاة على الطريق بسرعة 40 كلم/ساعة. كما يتطلّب البرنامج وجود عدد أدنى من تقنيات المساعدة بالسلامة النشطة (SAT) في السيارة.
تم إطلاق “جنيسيس” 2015 في أفريقيا والشرق الأوسط في شهر نيسان (أبريل) الماضي، وهي أول سيارة “هيونداي” تستفيد في مفهوم “التصميم السائلي 2.0” الذي أصبحت تعتمده العلامة التجارية، بينما تتميّز أيضاً بأداء قيادة معزّز جداً وتقنيات حديثة متطوّرة مثل الميزة الذكية لغطاء صندوق الأمتعة، وشاشة العرض الرأسية وخصائص السلامة الرائدة مثل نظام الكبح الأتوماتيكي في الحالات الطارئة.

التعليق