يوم مفتوح لجمع التبرعات لصالح ترميم منازل القدس

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- أطلقت لجنة "مهندسون من أجل فلسطين والقدس" في نقابة المهندسين بالتعاون مع إذاعة حياة "إف إم" أمس، يوما مفتوحا لجمع التبرعات لصالح ترميم المنازل في البلدة القديمة بالقدس، في إطار حملة "فلنشعل قناديل صمودها".
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات، في تصريح صحفي أمس، إن "النقابة ستواصل دورها الوطني الداعم لفلسطين والقدس والشعب الفلسطيني". وأضاف أن "الشعب الفلسطيني في القدس بأمس الحاجة اليوم للدعم، لتمكينه من الصمود في وجه ممارسات الاحتلال الصهيوني والاعتداءات والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قطعان المستوطنين". وأكد أن التبرع للحملة سيكون مفتوحا ومستمرا عبر النقابة وفروعها والحسابات البنكية المخصصة للحملة.
بدوره، قال نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع إن "حملة النقابة التي بدأت قبل أربعة أعوام، تهدف لتعزيز صمود المقدسيين في البلدة القديمة بشكل خاص وبالقدس بشكل عام، والحد من هجرة المقدسيين إلى أطراف القدس أو خارجها".
وأضاف الطباع أن "الحملة رممت في مرحلتها الأولى عقارين، و45 وحدة سكنية، استفاد منها 182 مقدسياً، بحيث تحسنت ظروف معيشتهم، وأسهمت بتثبيتهم في البلدة القديمة للقدس".
وشهدت الحملة إقبالا من مواطنين ومهندسين وطلبة وأطفال على التبرع عبر الإذاعة ومقر النقابة وفروعها في المحافظات، ولاقت تجاوبا كبيرا عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فيما جمعت مجموعات شبابية مبلغا لترميم عقار في البلدة القديمة بكلفة 32 ألف دينار.

التعليق