دكتورة أردنية تفوز بجائزة المرأة العربية لعام 2014 في مجال العلوم البيئية

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:25 مـساءً
  • الدكتورة منار فياض

عمان- الغد- فازت نائب رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتورة منار فياض بجائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية لعام 2014 في مجال العلوم البيئية.

وتهدف الجائزة التي نظمتها منظمة المرأة العربية الى تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات اللاتي قدمن أعمال قيمة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع الباحثات العربيات سواء داخل الوطن العربي أو في بلاد المهجر لخدمة مجتمعاتهن العربية.

وأشارت المديرة العامة للمنظمة السفيرة مرفت تلاوي  في رسالة وجهتها للدكتورة فياض الى أن لجنة تحكيم الجائزة وجدت تميزا ملحوظا في مجمل الإنتاج العلمي المقدم من الدكتورة  فياض خلال الأعوام من 2009 الى 2014.

وحييت تلاوي النموذج الذي تمثله الدكتورة فياض للمرأة العربية العاملة والمبدعة، متمنية رؤية جيل من العالمات العربيات الشابات يتتلمذن على يديها ويبدعن في مجال البحث العلمي لتنمية المجتمعات العربية .

من جهتها، أعربت الدكتورة فياض عن سعادتها بفوزها بجائزة العلوم البيئية لهذا العام، مبينة أن هذا التقدير هو نموذج حي لتكريم المرأة الأردنية والعربية العاملة في مجال التعليم والبحث العلمي .

وبينت ان الجامعة الجامعة الألمانية الأردنية تبدي أهمية كبرى للبحث العلمي للمساهمة في رفد المكتبة العربية بما يخدم المجتمعات العربية ويسهم في تنميتها لمواجهة التحديات التي تواجهها.

يُشار الى أن الدكتورة فياض حاصلة على شهادة الدكتوراة في الكيماء من ألمانيا وعضوه في اللجنة الوطنية العليا لنوعية المياة وتعتبر من الخبراء في مجال المياة والبيئة.

التعليق