مدير "مياه الزرقاء": إصلاح 17 ألف خط مكسور منذ بداية العام

تم نشره في الخميس 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- أكد مدير مياه محافظة الزرقاء م. محمد ابو ميدان ان ادارة مياه الزرقاء عالجت اكثر من 17 الف شكوى خطوط مكسورة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر ايلول(سبتمير).
وبين ابو ميدان ان محافظة الزرقاء تشكل مساحة واسعة وتمتد شبكاتها للمياه لأكثر من 2400 كم، فيما تبلغ أطوال شبكات الصرف الصحي أكثر من 1100 كم وبعدد مناهل يتجاوز الـ30 ألفا، وبعدد مشتركين هو الاعلى بين محافظات المملكة بـ155 ألف مشترك.
واشار الى وجود اكثر من 70 فرقة عاملة تنفذ مشروعات تتبع لـmcc وحدة تحدي الالفية لتطوير وتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، اضافة الى 45 مقاولا آخر لتنفيذ وصلات وشبكات، وإلى ان المواطن يلمس تحسنا واضحا في التزويد المائي، بعد ان نفذت السلطة تحسينات على عدد كبير من الوصلات والخطوط وتحسين التزويد من الآبار ومياه الديسي.
ونوه ابو ميدان الى وجود معيقات كثيرة تتمثل في الاعتداءات المتكررة على شبكات المياه، والتي تبلغ يوميا اكثر من 30 شكوى في خطوط الصرف الصحي، نتيجة إلقاء المخلفات وسرقة اغطية المناهل وسوء الاستخدام، وقيام عدد كبير من المنشآت والمؤسسات والمحال والمنازل، بربط شبكات تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مع ما تعانيه الشبكة من قدم واهتراء.
وبين ان معدل الشكاوى التي تقوم الكوادر بمتابعتها وإصلاحها يزيد على 65 شكوى يوميا، فيما سجل شهر  أيلول (سبتمبر) اعلى رقم، حيث بلغت الشكاوى اكثر من 2582 حول خطوط مكسورة تم اصلاحها، فيما كان شهر تموز الاقل كسورا وسجل 1427 خطا تم اصلاحها.
وأهاب ابو ميدان بالإخوة المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات الى الاستفادة من كميات الامطار في منازلهم  للأغراض المنزلية المختلفة، بما يخفف العبء عنهم، مبديا استعداد مركز الشكاوى في الزرقاء  لاستقبال كافة الملاحظات والتعاون على الرقم (053855386)، أو على هاتف مركز التحكم الرئيسي في سلطة المياه  080022142 أو 5100180.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تصليح الخطوط (م ع)

    الثلاثاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    كثير من الخطوط صار الها اكثر من شهور واصحابها اتصلو فيكم ولم يأتي احد تهدر المياه كثير وهم ينتظرون رد منكم
  • »جبل الامير فيصل (طارق الدعجه)

    الجمعة 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    تعال شوف البنابيع في جبل الامير فيصل نفسي اشوفو اسبوع واحد بدون عشر خطوط مكسوره