المرشحان نصير والحمود ينسحبان من انتخابات "فرعية إربد"

تم نشره في الخميس 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:39 مـساءً
  • مقر دائرة الهيئة المستقلة للانتخاب في عمان - (تصوير: أمجد الطويل)

أحمد التميمي

إربد- انسحب المرشحان ماجد نصير وحازم الحمود من قائمة المرشحين للانتخابات الفرعية لدائرة اربد الثانية/ لواء بني عبيد المزمع إجراؤها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي لملء المقعد النيابي الشاغر بوفاة النائب محمد فؤاد الخصاونة، وفق رئيس لجنة الانتخاب للدائرة مدير التربية والتعليم للواء الدكتور فواز التميمي.

وبانسحاب نصير والحمود، ترتفع عدد حالات الانسحاب إلى 4 بعد انسحاب المرشح سامي الخصاونة وضرار البركات بوقت سابق ليصبح عدد المرشحين 14 مرشح، في الوقت الذي رجح فيه مقربون من بعض المرشحين الآخرين أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انسحابات جديدة لعدد من المرشحين انعكاسا لجهود وحراكات عشائرية ومناطقية بهدف الوصول إلى توافقات حول انسحاب مرشحين لصالح آخرين.

وقال التميمي لـ "الغد" إن فترة الطعون بالمرشحين من قبل الناخبين تنتهي مع انتهاء الدوام الرسمي لليوم الخميس.

ولفت الدكتور التميمي إلى أن اللجنة لم تبلغ بأي حالة طعن حتى أمس، موضحا أن القانون منح أي ناخب ورد اسمه على جدوال الناخبين في الدائرة الحق بالطعن بترشح أي مرشح لدى المحكمة المختصة.

وأكد التميمي أن لجنة الانتخاب فرغت من تشكيل جميع اللجان الفرعية للفرز والاقتراع التي يعمل بها 480 موظفا موزعين على 18 مركزا اقتراع تضم 80 صندوقا مناصفة بين الذكور والإناث في إطار تحضيراتها واستعداداتها لإخراج العملية لانتخابية بكل مراحلها بأعلى درجات الموضوعية والدقة والشفافية والنزاهة واليسر.

 

ولفت إلى تشكيل ثماني لجان احتياطية تحسبا لأي طارئ ،مشيرا إلى انه تم تجهيز مراكز الاقتراع والفرز بالبنية التحتية اللازمة لاسيما شبكة الانترنت لغايات الربط الالكتروني بين جميع المراكز ومركز تجميع النتائج في كلية الحصن الجامعية.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

 

@tamimi_jr

 

التعليق