ويلكينز يستدعي 29 لاعبا وضم وجوه جديدة واستبعاد أخرى وشفيع أبرز الغائبين

منتخب الكرة يستأنف رحلة الإعداد تأهبا لمواجهة كوريا الجنوبية وأستونيا

تم نشره في السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • جانب من تدريبات سابقة للمنتخب الوطني ويبدو المدير الفني ويلكينز (يسار) والمدرب الوطني أحمد عبد القادر -(تصوير جهاد النجار)

عمان-الغد- من المنتظر أن يعاود المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم لاستئناف رحلة الاعداد تأهبا للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستقام بالشهر الأول من العام المقبل في أستراليا، وقد استهل الفريق تجمعه الأول يوم أمس الجمعة بفندق الهوليدي، وستنطلق التدريبات الفعلية للمنتخب اعتبارا من اليوم السبت بإجراء وجبة تدريبية صباحية بالتناوب بين مركز اللياقة البدنية وملعب البتراء، على ان يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الخامسة مساء ايضا التدريب الأول الرئيسي باشراف ويكلينز الذي أعلن عن فتح ابواب هذا التدريب خلال الربع ساعة الأولى منه ليتسنى لوسائل الإعلام الحصول على مقابلات ميدانية مع المدير الفني فقط. تمهيدا لبدء المعسكر التدريبي الجديد والذي يتخلله مباراة ودية أمام المنتخب الكوري الجنوبي في الرابع عشر من تشرين الثاني(نوفمبر) الحالي، واخرى من المرجح ان تكون مع استونيا يوم 18 الشهر ذاته.
حيث سيستغل الجهاز الفني للمنتخب الوطني فترة توقف مباريات الدوري التي تبدأ اليوم وتستمر حتى العشرين من الشهر الحالي.
التشكيلة الجديدة
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني الانجليزي راي ويلكينز المدير، استدعى 29 لاعبا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني
وضمت التشكيلة أربعة حراس هم: معتز ياسين (ذات راس)، وأحمد عبد الستار (الجزيرة)، نور بني عطية (الفيصلي)، فراس صالح (الرمثا) اضافة الى اللاعبين: محمود زعترة ورجائي عايد ومنذر أبو عمارة وسمير رجا وصالح راتب (الوحدات)، يوسف الرواشدة وسعيد مرجان (الرمثا)، بهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، محمد منير (الجزيرة)، عدي زهران (شباب الأردن)، والى جانب المحترفين: ثائر البواب (كارايوفا الروماني)، حسن عبد الفتاح (الخريطيات القطري)، محمد مصطفى (الخور القطري)، أحمد هايل (العربي الكويتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، محمد الداود (الحد البحريني)، عبدالله ذيب (الرفاع البحريني)، حمزة الدردور وشريف عدنان(الخليج السعودي)، علاء الشقران (هجرالسعودي)، خليل بني عطية (الفيصلي السعودي)، طارق خطاب (الشباب السعودي)، محمد الدميري (الشباب السعودي)، أحمد سريوة (القادسية السعودي)، انس بني ياسين (الرائد السعودي). وكان عدد كبير من المحترفين اجروا على مدار الأسبوع الماضي تدريبات بمركز اللياقة البدنية التابع لمقر الاتحاد الأردني لكرة القدم بغرض الحفاظ على مستويات الجاهزية لديهم وخصوصا انهم سبق وانهوا التزاماتهم مبكرا مع انديتهم الخليجية التي تستعد منتخبات بلادها للمشاركة في بطولة خليجي 22.
التشكيلة السابقة
وقبل الخوض في تفاصيل اللاعبين الذين تم استبعادهم أو الذين ضمهم من جديد ومنهم لأول مرة لا بد من التذكير بالتشكيلة التي استدعاها الانجليزي ويلكينز قبيل مباراتي المنتخب الوطني مع الكويت في عمان حيث خسر بالأولى 0-1 وتعادل في الثانية 1-1، مع الاشارة إلى أنه تم استبعاد الحارس عامر شفيع خلال التدريبات الأولية واستدعاء حارس الفيصلي نور بني عطية أما اللاعبون فهم:
عامر شفيع، باسم فتحي، منذر أبو عمارة، رجائي عايد، عامر ذيب، محمود زعترة (الوحدات)، بهاء عبدالرحمن، مهند محارمة (الفيصلي)، عصام مبيضين، عدي زهران (شباب الأردن)، يوسف الرواشدة، سعيد مرجان، احسان حداد (الرمثا)، احمد الشقران (اتحاد الرمثا)، محمد منير، أحمد عبدالستار (الجزيرة)، معتز ياسين (ذات راس)، أحمد هايل (العربي الكويتي). وعدي الصيفي (السالمية الكويتي)، حمزة الدردور، شريف عدنان وابراهيم الزواهرة (الخليج السعودي)، محمد الدميري (اتحاد جدة)، خليل بني عطية (الفيصلي السعودي)، طارق خطاب (الشباب السعودي)، أنس بني ياسين (الرائد السعودي)، شادي أبو هشهش (التعاون السعودي)، عبدالله ذيب (الرفاع البحريني)، ثائر البواب (رومانيا)، شادي غوشة (ايطاليا).
استبعاد وجوه وضم أخرى
ويلاحظ من خلال التشكيلة الحالية التي اعلنها ويلكينز بأنها ضمت بعض الوجوه منها ما يقتحم التشكيلة لأول مرة أمثال صالح راتب وسمير رجا، في حين التحاق سريوة جاء في عهد ويلكينز لأول مرة ، إلا أن المدير الفني السابق حسام حسن ضمه للتشكيلة بعد أن شارك الوحدات في مباراة لمدة 13 دقيقة.
واذا افترضنا أن الوجوه التي تم ضمها للتشكيلة ليست بالمفاجأة، بدأ واضحا أن الاسماء التي تم استبعادها قد يبدو للبعض بأنها مستغربة، لا سيما حارس المرمى عامر شفيع الذي تم اراحته لفترة دون الإعلان عن استبعاده بصورة نهائية، كما جاء في تصريحات سابقة لويلكينز، اضافة إلى باسم فتحي ويظهر ايضا غياب لاعب الفيصلي رائد النواطير الذي قدم مستوى طيبا وربما كان الأبرز بين لاعبي الفريق، واذا افترضنا أن عامر ذيب هو الأخر يغيب عن التشكيلة بسبب الاصابة فإن المحترف إبراهيم الزواهرة لم يحصل على فرصته في المباريات السابقة.
عموما الذين تم ضمهم للتشكيلة الجديدة مقارنة مع السابقة هم: فراس صالح وسمير رجا وصالح راتب وحسن عبد الفتاح وأحمد وسريوة وعلاء الشقران ومحمد مصطفى ومحمد الداود وعلاء الشقران.
أما الذين تم استبعادهم فهم: إبراهيم الزوهرة وعامر ذيب وعامر شفيع والمحترف في ايطاليا شادي غوشة والمحترف في التعاون السعودي شادي أبو هشهش وباسم فتحي وحسن عبد الفتاح المحترف في الدوري القطري وأحسان حداد ومهند المحارمة وعصام مبيضين وأحمد الشقران، فيما بقي المحترف في الدوري السعودي ياسين البخيت خارج الحسابات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اللّه يستر (انس)

    الثلاثاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    منتخب إذا طلع منو لاعب يخسر فما بالك عامر شفيع اكبر حارس في اسيا
  • »وين شفيع (ابو محمد)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    وين شفيع
    رايح ينغلب المنتخب من غير شفيع
  • »الارتقاء الى مستوى المسؤوليه (الزرقــــــــــــــــاء)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    من خلال التعليقات السابقه لبعض القراء نلمس ان الحماس باتجاه بعض الاسماء والوجوه اكثر منها لصالح المنتخب ياجماعة الخير هذا منتخب وطن ولا يجوز لكل من هب ودب ان مجرد ان لعب كرة قدم ان يكون بالمنتخب هناك اعتبارات وقيم اخرى تكون ضمن خيارات اي مدرب لانتقاء اللاعبين اتركونا من العواطف الجياشه النادويه التي لن تخدم المنتخب وعلينا التحلي بالمصداقيه والشفافيه ان اردنا صالح المنتخب مع انني كم كنت اتمنى ومن قلبي ان يكون عامر شفيع من خيارات المنتخب لانني اجزم انه افضل حارس على مستوى الوطن واسيا لكن علينا احترام عقلية المدير الفني ولا ننسى المثل القائل كل شاه معلقه بعرقوبها ومن يخطيء عليه ان يتحمل عواقب ذلك مع كل التوفيق للنشامى
  • »نقطة (خلف المحامي)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    يا مدربنا الكبير ويلكنز بترجاك تعمل استفتاء جماهيري لاختيار التشكيلة وبلاش هالطريقة البدائية في الاختيار والتي تنم عن عدم خبرة مدرب جاي ما اله كم يوم على البلد ( لحفظ ماء الوجه ) . ارجوك بليز بالانجليزي.
  • »ليش (سمير من الصين)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    عزيزي المدرب كانك ما عندك نظر في التدريب جايب المحترفين او في منهم ما بيلعب او اللعب الممتاز ما استدعيتوا مثل ياسين البخيت او عندك في الاْردن رائد النواطير مهند المحارمة عامر شفيع عبدالله ابو زيتون عفكرة ما راح نتأهل للدور الثاني
  • »نتائج المنتخب وين (فتح الله)

    السبت 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    ارجوا من كل المشرفين على المنتخب يفكروا مليون مرة لما يشيلوا عامر شفيع ، بدنا نلعب مبارايات ودية ونفوز ، غير هيك بلاش.