النسور: الحكومة تقر امتيازات لأبناء الأردنيات في 6 خدمات

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:08 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 02:29 مـساءً
  • جانب من المؤتمر الصحفي-(تصوير: أمجد الطويل)

محمود الطراونة

عمان- أعلن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الحكومة أقرت امتيازات لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تطال 6 خدمات، لافتا إلى أن تطبيق القرار سيستغرق ما بين 4 إلى 5 أسابيع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء يشارك فيه وزير الداخلية حسين المجالي ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، أن ابن الأردنية سيمنح شهادة من الأحوال المدنية على أن تصرف له بعد 6 أشهر بطاقة تعريفية لا تحمل رقما وطنيا.

وقال النسور إن أبناء الأردنيات سيعاملون معاملة الأردنيين في التعليم والصحة والعمل والتملك والاستثمار ورخصة السواقة، مؤكدا أنه لا تجنيس ولا تجنيد لهم.

وأشار في هذا السياق إلى أنه تم منح الجنسية الأردنية لأقل من 20 شخصا خلال عامين، فيما لم يتم سحب الجنسية من أحد.

وحول المطالبات بإلغاء معاهدة وادي عربة بين الأردن وإسرائيل، أكد النسور أنه لا إلغاء للمعاهدة وأن إجراءات المملكة تجاه التصعيد الإسرائيلي ضد الأقصى "متسلسلة".

وأكد النسور أن قانون الانتخاب "جاهز في الأدراج" وأن الحكومة لم تعرضه على مجلس الوزراء بعد، لافتا إلى أنه سيتم إقرار  قانون اللامركزية خلال أيام.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تعقيب على قرار الحكومه منح لأبنائنا نحن الأردنيات (غاده محمد خير بدر النابلسي)

    الاثنين 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    الرجاء منح ازواجنا هذه المنحه لأننا منذ زمن ونحن ننتظر منح ازواجنا لأن ابنائنا تعلقو بزوجات اردنيات ايضآ ارجو من الحكومه الرشيده ان تهتم بهذا الموضوع لكوننا بلغنا سن لنذهب لتقديم تأشيرات ومراجعه ..