"ذبحتونا" تدعو لاعتصام ومبيت أمام "الأردنية"

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 02:18 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 02:20 مـساءً
  • جانب من فعالية احتجاجاية نفذتها (ذبحتونا) أمام الجامعة الأردنية-(أرشيفية)

عمان- الغد- دعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إلى المشاركة بما أسمته "يوم الغضب الطلابي" أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية، يوم بعد غد الثلاثاء، احتجاجاً على القرارات والسياسات الحكومية المتعلقة بالتعليم العالي.

وتقول الحملة إن تلك القرارات تهدف إلى خصخصة الجامعات الرسمية، لا سيما قيام الجامعة الأردنية مؤخرا برفع رسوم البرنامج الموازي والدراسات العليا.

وذكرت الحملة في بيان لها اليوم الأحد، إن أكثر من مائة طالب وناشط ينوون الاستمرار في الاعتصام وقضاء ليل الثلاثاء الأربعاء في العراء مقابل البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية، وذلك للفت انتباه الرأي العام الأردني إلى واقع الجامعات الرسمية الذي يحرم الطلبة الفقراء من دخولها ويحصر التعليم بالأغنياء فقط، بحسب البيان.

ولفتت إلى أن الاعتصام يأتي ضمن سلسلة الفعاليات والخطوات التصعيدية التي تقيمها الحملة والتي بدأت منذ 4 حزيران (يونيو) من هذا العام، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لن يكون الأخير بل سيتبعه خطوات تصعيدية أكبر وصولاً إلى انتزاع حقوق الطلبة وعلى رأسها حقهم في التعليم.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ارحمونا (Ahmad abu razoq)

    الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    انا طالب سنه اولى موازي تخصص رياضه وبدفع ع الساعه60دينار والله حرام....!
  • »بللة جد (مهزلة)

    الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    صار كل 10 يهددو الحكومة بتصعيد ووعيد حتى بياعي البسطة ماخلصت الحكومة منهم اهلا هاي نتيجة الامن ناعم الجامعات انشائت لتعليم وليس لمظاهرات ولاستخدامها من قبل دكاكين الاحزاب الفاشلة ياحكومة شد الحزام شوي