"صناعة الأردن" تنظم ورشة عمل حول "الإعلام والاتصال"

تم نشره في الثلاثاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- تنظم غرفة صناعة الأردن اليوم ورشة عمل تحت عنوان "الإعلام والإتصال" على مدار ثلاثة أيام  في مقر الغرفة بالتعاون مع خبير سياسات إعلامية من اتحاد الصناعات الدنماركي.
وتهدف ورشة العمل إلى صياغة استراتيجية إعلامية خاصة بالغرفة بناء على الأساليب الحديثة في الإتصال بالإرتكاز على جانبي علاقات الإتصال الداخلية والتواصل الخارجي مع الشركاء والمؤسسات النظيرة.
وسوف تتطرق الورشة إلى تنظيم المؤتمرات الصحفية بأفضل السبل وأعلى كفاءة وذلك بالاستفادة من تجربة اتحاد الصناعات الدنماركي في التواصل والإعلام والإطلاع على الممارسات الفضلى في العالم في هذا المضمار.
كما ستتضمن الورشة التدريبية عدة جلسات تشمل محاور للجهود الإعلامية الحالية في الغرفة, وبحث كيفية التواصل مع الصحافة, بالإضافة إلى التركيز على توحيد الخطاب الصناعي وإيجاد وحدة متخصصة بالإعلام والاتصال في الغرفة تعنى بعرض جهود الغرفة والتواصل مع القطاع الصناعي من جانب وكافة الجهات المعنية من الجانب الآخر.
وبين  مدير عام غرفة صناعة الأردن د.ماهر المحروق أن ورشة العمل هذه من شأنها ان تعزز فعالية التواصل مع الإعلام في عملية الترويج وحشد التأييد وكسب الرأي العام لمواقف الغرفة الداعمة للقطاع الصناعي.
وشدد على اهمية اتباع افضل السبل في صياغة الرسائل الإعلامية وطريقة عرضها عن طريق وسائل الإعلام المختلفة, تحقيقاً لمبتغى محتوى الرسالة الإعلامية والغرض من عرضها وبما يتوافق مع الممارسات الفضلى في العالم.
وأكد المحروق حرص الغرفة على بناء علاقات وطيدة مع وسائل الإعلام لما لها من تأثير على المجتمع والأفراد والرأي العام ككل، والدور المأمول في تعزيز دور الغرفة وانجازاتها في المجتمع والتوعية بأهدافها.

التعليق