ندوة عن دعم البحث والتطوير التكنولوجي بـ"اليرموك"

تم نشره في الثلاثاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

إربد – الغد- نظمت جامعة اليرموك بالتعاون مع مجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا أمس، ندوة عن دعم البحوث العلمية والتطور التكنولوجي في مجال المياه والغذاء والطاقة والصحة.
وشارك فيها المهندسة مارال نيرسيسان والمهندس رائد العجلوني من المجلس، وهدفت إلى عرض ما يقدمه المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا من فرص لدعم الأبحاث العلمية من خلال مشروع دعم البحث والتطوير التكنولوجي والإبداع في الأردن (II SRTD) والذي يأتي بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأوضحت المهندسة نيرسيسان من المجلس، أن مشروع (II SRTD) يهدف إلى تبني نتائج المرحلة الأولى من المشروع (SRTD I) والتركيز بشكل أكبر على دعم البحث التطبيقي بما يتوافق مع الأولويات البحثية الوطنية، بالشراكة مع القطاع الخاص لتحديد احتياجات البحث ودعم الأفكار الإبداعية من مرحلة البحث إلى التسويق.
وعرض المهندس العجلوني مجالات البحث لمشروع (II SRTD) والمتمثلة في المياه والغذاء والصحة والطاقة، موضحا أن المشروع سيقدم على الأقل 60 منحة، 40 منها للأبحاث التطبيقية، و20 للأبحاث التجارية.
وبين ما مجموعه مليون وثمانمائة ألف يورو قد خصصت لدعم هذه المشروعات سواء البحثية أو التجارية، وذلك تحقيقاً للغاية المرجوة من المشروع ببناء جسر بين العلم والمعرفة.

التعليق