النسور يستقبل رئيس المحكمة العليا الفلسطيني

تم نشره في الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:05 مـساءً
  • رئيس الوزراء عبد الله النسور -(أرشيفية تصوير: محمد ابو غوش)

عمان– استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس رئيس المحكمة العليا رئيس المجلس القضائي الاعلى الفلسطيني علي مهنا والوفد المرافق، وبحضور رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي هشام التل.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات التي تربط الاردن بالاشقاء الفلسطينيين واستعداده لتزويد اجهزة ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية باحتياجاتها من الخبرات والتجارب الاردنية.

كما اكد النسور ان الحكومة ترحب بزيادة التعاون والتدريب بين الجهازين القضائيين في الاردن وفلسطين وحرصها بالقدر الذي يقع في اطار صلاحيات السلطة التنفيذية على دعم هذا التعاون.

ولفت الى اعتزاز الاردن بالجهاز القضائي الكفؤ والمدرب، مشيرا الى ان الربيع العربي والاوضاع في المنطقة وضعت المزيد من التحديات امام عمل القضاء.

من جهته اكد رئيس المجلس القضائي الفلسطيني ان الاردن كان على الدوام اكبر داعم وسند للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مثمنا الدعم المعنوي والمادي الذي يقدمه جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومات الاردنية لدعم الشعب الفلسطني وقضيته العادلة.

ونوه بالانجازات التي حققها الاردن في العديد من المجالات، مؤكدا ان مروره بسلام من الازمات التي عصفت بالمنطقة دليل على حسن ادارة شؤون البلد من قبل قيادته الهاشمية.

واكد ان رسالة البناء التي تقوم بها السلطة التنفيذية ليست بمعزل عن سيادة القانون واستقلال القضاء واحترام حقوق الانسان، لافتا الى ان الفصل بين السلطتين التنفيذية والقضائية هو فصل في المهمات وليس في الاهداف.-(بترا)

التعليق