مواهب متعددة وفرق غنائيَّة وأحلام بالنجوميَّة

"اكس فاكتور" يحط رحاله في عمان لاختيار المواهب المشاركة

تم نشره في الأحد 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • ملصق البرنامج xfactor" - (من المصدر)
  • جانب من فعاليات xfactor في عمان - (_)

مجد جابر

عمان- منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء الماضي، بدأت ساحة مركز الحسين الثقافي تكتظ بالشباب والشابات الذين توجهوا إلى برنامج X FACTOR، والذي استحوذت MBC على حقوق إنتاج نسخته العربية مؤخراً.
وبدأ مشوار البحث عن مواهب جديدة للإشتراك في البرنامج الذي يعد بالنسبة للشباب فرصة لتحقيق أحلامهم وتقديم موهبتهم لملايين المشاهدين في العالم العربي وخارجه.
وتميزت المواهب في الأردن في تنوعها الذي يجمع كلا الجنسين اللذين قدما ألوانا غنائية مختلفة، بالإضافة إلى العديد من الفرق الموسيقيَّة وإذ حضروا برفقة آلاتهم الموسيقيّة، وقدموا ألوانا غنائية مختلفة مثل الراب والأراب بوب واللايت روك، إضافة إلى الغناء الشرقي الطربي والشعبي، إلى جانب إختلاف الأعمار الذي يعتمده البرنامج والتي تراوحت ما بين العشرة أعوام والخمسين عاماً.
والبرنامج الجديد يعطي فرصة لمواهب غنائيَّة يصعب إشراكها في برامج المواهب الأخرى التي تنتجها مجموعة MBC مثل؛ Arab Idol وThe Voice بسبب الطبيعة الإنتاجيَّة لهذه البرامج العالميَّة التي لا تقبل سوى إشتراك المواهب الغنائية المنفردة.
ناهيك عن كون اللغة تشكل حاجزاً أمام بعض المواهب، كما هو الحال في أراب أيدول، الذي لا يقبل الغناء سوى باللغة العربية، وبالتالي يأتي برنامج X FACTOR ليسد هذه الثغرة، ويقدم فرصة جديدة للمواهب الغنائية والموسيقيّة في العالم العربي؛ أفراداً وجماعات، ويفتح الباب على مصرعيه لجهة إشراك ألوان غنائية جديدة في برامج المواهب مثل البوب والروك والراب وغيرها.
وفي ذلك بين المنتج المنفذ للبرنامج أليكس أن طبيعة برنامج X FACTOR مختلفة تماماً عن أي من برامج المواهب الأخرى التي تعرض على محطة الـ mbc، مبيناً أن ما يميز X FACTOR هو أنه يبحث عن مشروع نجم كامل من حيث الصوت والمظهر والكريزما والحضور وشخصية المشترك وطريقة تقديمه لنفسه، كون هذه هي الفكرة من البرنامج وليس عملية البحث عن صوت فقط.
ويضيف أليكس أنه وبعد أن أصبح البرنامج حصري لقناة الـ mbc سيكون للمحطة إضافاتها ولمساتها الخاصة عليه مع الإبقاء على نسخته الأصلية، لافتا إلى أن مجرد انضمام البرنامج لمجموعة برامج mbc هو نجاح بحد ذاته في هذه الدورة والدورات الأخرى.
أما بالنسبة لأعضاء لجنة التحكيم فبين أليكس أنه لم يتم تحديد الأسماء حتى الآن ولم يتم اختيارها، مؤكدا أن الأعتماد سيكون على ثلاثة محكمين في اللجنة، وكذلك الحال بالنسبة للمقدمين حيث لم يتم اختيارهم حتى الآن.
واعتبر أليكس أن الأردن تملك أصوات جميلة وتم اختيار مجموعة منها، إلا أنهم ما يزالوا في محطتهم الأولى.
أما المحطة التالية في جولة تجارب الأداء لبرنامج X FACTOR، كانت في دبي أمس السبت وذلك في مقر الجامعة الأميركيَّة.

التعليق