عجلون :عطاءات بمبلغ 762 ألف دينار وتوقف ترخيص "النتافات"

تم نشره في الأحد 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • دجاج في أحد محال النتافات -(تصوير: محمد أبو غوش)

عامر خطاطبة

عجلون - أحالت بلدية عجلون الكبرى 4 عطاءات بقيمة 762 ألف دينار للخلطات الساخنة في مناطق البلدية وشراء حاويات للنفايات وبناء أطاريف للشوارع وتركيب وحدات إنارة، وفقا لرئيسها نبيل القضاة.
وأكد القضاة خلال لقاء مفتوح جمعه بسكان بلدة عين جنا أن البلدية ورغم مديونيتها حريصة على تقديم المشاريع الخدمية الضرورية، مشيرا إلى أن البلدية تعاني من مديونية متراكمة تبلغ 8 ملايين دينار  و700 قضية نقصان قيمة محكومة بها البلدية، منها مازال منظورا أمام القضاء بقيمة مليون و300 ألف دينار، في حين أن للبلدية ذمما ومستحقات تبلغ  2 مليون دينار وقد بدأت إجراءات عملية من بينها عمل تسويات لتسديد المبالغ.
وأعلن أن البلدية لن ترخص أي نتافة دواجن اعتبارا من مطلع العام المقبل للحفاظ على البيئة والسلامة العامة وخصوصية مدينة عجلون السياحية، إضافة لخطة معالجة الاختناقات المرورية وسط المدينة، لافتا إلى انه سيتم تسلم مشروع مجمع السفريات خلال شهر، بحيث يساهم ذلك بحل بعض من الأزمة المرورية، مشيرا إلى أن خطة البلدية القادمة تركز على المجالات الاستثمارية والتنموية خاصة مع إقرار الطريق الدائري. وعرض مساعد الرئيس لشؤون المناطق محمد القضاة ومدير المنطقة معن القضاة وأعضاء المجلس البلدي واقع المناطق وخطة البلدية لتوزيع الخدمات والآليات والمشاريع والعطاءات خاصة مع تزايد أعداد اللاجئين السوريين والضغط على الخدمات.

amer.khatatbeh@alghad.jo

 

التعليق