"اليونيسف" تنفذ حملة لتوزيع 72 ألف "حقيبة شتاء" على أطفال في الأردن

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق - تنفذ منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" خلال الأيام المقبلة حملة واسعة لتوزيع حقيبة الشتاء على الأطفال من عمر يوم وحتى 16 عاما، في جميع الدول المستضيفة للاجئين السوريين.
وأكد مدير الإعلام والاتصال في المنظمة سمير بدران أن المنظمة في الأردن حددت خطة للشتاء من خلال توزيع حقيبة الشتاء تستهدف الوصول إلى 72 ألف و300 طفل تحت عمر 16 عاما، ومن جميع الجنسيات، لافتا إلى أن الأطفال السوريين يمثلون 25 % من الفئة المستهدفة.
وأوضح بدران، أن الحملة ستشمل الأطفال السوريين في المنازل التي يغيب عنها رب الأسرة، والأطفال ذوي الإعاقات، وأطفال المخيمات العشوائية في المحافظات، وعابري الحدود، فضلا عن الأطفال الذين يعيشون مع عائلات سورية خارج المخيمات.
ولفت إلى أن خطة منظمة اليونيسف للشتاء تشمل توزيع 11 ألفا و600 حقيبة ملابس شتوية خاصة بالأطفال الواصلين الحدود، بحيث تضم الحقيبة معطفا وأحذية وجوارب صوفية وقبعات ولفحات وقفازات وملابس داخلية شتوية نظرا لحاجة الأطفال واصلي الحدود لتلك المساعدات جراء البرد القارس في المناطق الحدودية.
وبين بدران أن حملة اليونيسف الشتوية تشمل توزيع 6 آلاف و200 حقيبة على الأطفال من اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات العشوائية التي تنتشر في المحافظات الأردنية، موضحا أن هذه الفئة تعتبر من الفئات المحتاجة جراء تنقلها بين المحافظات في المخيمات العشوائية.
وأشار بدران إلى أن حملة الشتاء التي تنظمها منظمة اليونيسف تشمل استهداف 17 ألفا و800 طفل سوري من خلال توزيع حقائب تشمل مواد عينية شتوية بتبرع من مؤسسات فردية ومحسنين، موضحا أن من هذه المساعدات 11 ألفا و600 حقيبة لأطفال الحدود الشرقية التي تضم 4 مراكز لدخول اللاجئين و6 آلاف و200 حقيبة ستذهب للمخيمات العشوائية.

hussein.alzuod@alghad.jo

 

التعليق