محكمة سعودية تسجن أردنياً 16 عاماً على خلفية خلية الـ86

تم نشره في الثلاثاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 08:38 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 08:38 مـساءً

الغد - أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالمملكة العربية السعودية، الثلاثاء، أحكاما بالسجن تصل إلى المؤبد (25 عاما) بحق 15 متهما بقضية ما عُرف بخلية الـ86، منهم متهم يحمل الجنسية الأردنية.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية نص قرار المحكمة والذي جاء فيه: "أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية على 15 متهماً (14 سعوديا ومتهم أردني) يمثلون المجموعة الثانية من خلية الـ 86، وقررت المحكمة سجنهم ومنعهم من السفر مددا متفاوتة بعد ثبوت تورطهم بعدة جرائم منها: انتهاج المنهج التكفيري، ودعم الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بهدف الإخلال بالأمن، وتقديم المساعدات الطبية لبعض الإرهابيين، وإيواء عدد من المطلوبين أمنياً والتستر عليهم وعلى أعمالهم، وتأييد الأعمال الإرهابية، وتمجيد قادة تنظيم القاعدة، وتجنيد بعض المغرر بهم للانضمام للتنظيم، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية بمبالغ مالية عن طريق التبرعات، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر لمواطن الصراعات للمشاركة في القتال الدائر فيها، والتدرب على الأسلحة والأساليب القتالية، وغير ذلك من تهم، علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة".

وأصدرت المحكمة قرارها بالنسبة للمتهم الأردني وكان: "إدانة المدعى عليه الثالث عشر (أردني الجنسية) والحكم عليه بالسجن مدة ستة عشر عاماً اعتبارا من تاريخ إيقافه، وتغريمه مبلغ وقدره خمسون ألف ريال استنادا إلى المادة التاسعة والعشرين من نظام مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان الصادر بالمرسوم الملكي رقم 3 وتاريخ 21 / 2 / 1409هـ، وإبعاده عن البلاد اتقاء لشره بعد انتهاء مدة محكوميته بعد استيفاء ما له وما عليه من حقوق".
سي ان ان 
التعليق