والكلاسيكو وكلفة إقالة حمد 600 ألف دولار ورواتب وعشاء ومعسكر للاعبي ذات راس

حسام حزين على منتخبنا في عهد ويلكينز والعمايرة يتحدث عبر "فيديو الغد" عن الإصابة

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • حارس مرمى شباب الأردن لؤي العمايرة يتحدث لـ"فيديو الغد" أمس- (الغد)
  • لاعبات فريق شباب الأردن يحتفلن بأحد الأهداف - (الغد)
  • لاعب فريق الرمثا لكرة القدم عمر غازي - (الغد)
  • إدارة نادي ذات راس خلال تواجدها بتدريب الفريق أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
العمايرة يطل عبر "فيديو الغد" للحديث عن الإصابة والكلاسيكو
تحدث حارس مرمى فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم لؤي العمايرة، عن الإصابة التي تعرض لها في الوجه، وأوجبت الخضوع لعملية جراحية، لمعالجة 4 كسور، مستعرضا أماكن الكسور.
وأكد العمايرة الذي كان يتحدث عبر فيديو "الغد" خلال زيارة إلى منزله للاطمئنان عن صحته وأحواله، أنه سيعود للتدريبات خلال عشرة أيام، للمباشرة في الجري الخفيف ومن ثم التدريبات التنافسية.
ووجه العمايرة الشكر والتقدير لكل من عاده في المنزل، أو اطمأن عليه هاتفيا، خاصا بالذكر رئيس نادي شباب الأردن سليم خير الذي كان على تواصل دائم مع الحارس الخلوق، إلى جانب زيارته الدائمة.
كما وجه الحارس الشكر لرئيس نادي الوحدات طارق خوري، وعدد من الشخصيات الرياضية التي قامت بزيارته في المنزل والمستشفى.
وتحدث الحارس عن كلاسيكو الكرة الأردنية الذي يجمع الفيصلي والوحدات يوم السبت المقبل، كونه يغيب لأول مرة عن هذا الكلاسيكو بعد انتقاله لشباب الأردن قادما من الفيصلي، معتبرا أن هذه المباراة لا تخضع للمنطق وأن الفائز تكشف هويته فقط في الملعب، في ظل عدم خضوع مثل هذه اللقاءات للتوقعات.
وتمنى العمايرة أن تتصف المباراة بالروح الرياضية، داعيا الجمهور للتشجيع المثالي بعيدا عن الفوز والخسارة.
وتطرق العمايرة ايضا إلى حراسة المرمى في المنتخب الوطني، مؤكدا أن حراسة المرمى في الأندية والمنتخبات مطمئنة ولا تدعو للقلق.
ولم ينس العمايرة التطرق للشؤون العالمية في كرة القدم، كاشفا النقاب عن عشقة لكرة المنتخب الايطالي الذي يجيد الدفاع، وعشقه ايضا للحارس الايطالي بوفون.
وعلى صعيد الأندية العالمية، تحدث العمايرة عن تعصبه لفريق ريال مدريد الاسباني، وما يضمه من نجوم متميزين.
العمايرة الذي كان باديا انتفاخ وجهه، وآثار العملية الجراحية في الوجه، تطرق للعديد من المواضيع، وكان باديا عليه العتب على بعض الجهات التي لم تطمئن على أحواله.
لمشاهدة حديث العمايرة كاملا بالصوت والصورة، زوروا موقع "الغد" الإلكتروني لمشاهدة اللقاء عبر الفيديو.
حسام حزين على منتخبنا في عهد ويلكنز
كشف المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني لكرة القدم حسام حسن، عن بالغ حزنه على المنتخب في ظل المدير الفني الحالي الانجليزي ويلكنز، معتبرا ان المنتخب تراجع كثيرا في العهد الحالي.
واعتبر حسام في مقابلة مصوره مع شبكة ارم الاخبارية أمس، ان جهده مع المنتخب ضاع هباء منثورا، خاصة وان ويلكنز اعاد العناصر القديمة.
وتاليا رد حسام على سؤال المذيع حول المنتخب الوطني : حزين على منتخب الأردن بعدما رأيت فترة الإحلال والتجديد وتصعيد عناصر جيدة يذهب هباء، أشعر أن جهدي ضاع تماما بعدما أعاد المدرب الجديد جميع العناصر القديمة، وأعاد الكرة الأردنية للخلف سنوات، احترف لاعبون أردنيون كثر خلال فترة تواجدنا وفي أندية كبيرة في الخليج بعدما كان مكانهم في الأندية الصغيرة.
للأسف كان يجب الاستمرار على البرنامج الفني الذي وضعناه قبل الرحيل وهي رسالتي للأمير واتحاد الكرة الأردني لكن ما حدث هو العكس حيث تم تجنب اختياراتنا السابقة تماما.
مشاركة لاعبات شباب الأردن بالدوري مرهونة بالدعم
كشف رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، عن إمكانية عدم مشاركة فريقه النسوي لكرة القدم في الدوري المقرر انطلاقه خلال نيسان (ابريل) المقبل، في حال لم يحصل النادي على دعم مالي يغطي تكاليف مشاركة الفريق أو جزء منها على أقل تقدير.
وأشار خير في تصريح لـ"الغد" إلى أن ناديه يعيش حاليا في ضائقة مالية، نتيجة ارتفاع تكاليف تغطية فرق النادي بمختلف الفئات، وبالتالي فإن مشاركة الفريق بالدوري النسوي، ستكون مرهونة بحصول النادي على دعم قبل انطلاق منافسات الدوري.
وأضاف: الفريق النسوي يكلف صندوق النادي 40 ألف دينار، ولا يتلق النادي دعما سوى القليل، لتغطية مصاريف الفريق النسوي، وبالتالي فاننا لن نكون قادرين على المشاركة في الموسم المقبل، إلا في حال الحصول على دعم مقبول.
حمد "الغاضب" قد يحصل على 600 ألف دولار عقب الاقالة
غادر المدرب العراقي عدنان حمد يوم أمس إلى البحرين، قادما من المملكة العربية السعودية، بعد إعلان اتحاد الكرة البحريني إقالته من منصبة كمدير فني لمنتخب البحرين، عقب الخسارة الأخيرة أمام المنتخب السعودي بنتيجة 0-3، ضمن منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم.
حمد الذي بدا غاضبا ومستاء من طريقة تعامل الاتحاد البحريني مع الخسارة، وطريقة إقالته من منصبه، لم يمكث في السعودية بعد إعلان قرار إقالته، ليتوجه إلى البحرين يوم أمس، ويستمع ويلمس الانتقادات التي وجهت للاتحاد البحريني بسبب قرار إقالته، خاصة أن اتفاقه مع الاتحاد البحريني كان يهدف إلى تأسيس فريق جديد قادر على المنافسة في العام المقبل، خاصة أن عقده مع البحرين كان لمدة عامين.
وتفيد المعلومات أن حساسية بطولة كأس الخليج، وأهميتها بالنسبة للقيادات السياسية في دول الخليج، لعبت دورا في إقالة حمد الذي تعادل في المباراة الأولى وخسر الثانية.
وينتظر أن يعود المدرب العراقي حمد إلى الأردن خلال أسبوع أو عشرة أيام، للاستقرار في عمان في حال لم يطرأ أي جديد فيما يتعلق بخطوته التالية.
إلى ذلك تفيد المعلومات الواردة من المنامة، أن اتحاد الكرة البحريني، وبعد قرار إقالة حمد، سيكون ملزما بدفع مبلغ مالي كبير، يتوقع أن يصل إلى 600 ألف دولار، وهو قيمة الشرط الجزائي الذي نص عليه العقد بين الطرفين.
ويأتي هذا المبلغ بناء على الشرط الجزائي الذي يشير إلى حصول المدرب على مقدم عقد السنة الثانية من العقد، وراتب 3 أشهر في حال تمت إقالته، ما يعني أن هذا المبلغ سيكون من حق المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني.
رواتب ومعسكر للاعبي ذات راس استعدادا للجزيرة
سلمت إدارة نادي ذات راس، لاعبي فريقها الكروي يوم أمس، رواتبهم الشهرية، وذلك عقب نهاية التدريب الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بالكرك، بحضور إدارة النادي، ووسط حالة معنوية مرتفعة، استعدادا للقاء فريق نادي الجزيرة يوم الجمعة المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إطار منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وشهد التدريب الذي قاده المدير الفني هيثم الشبول والمدرب ثامر المجالي ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، مشاركة جميع اللاعبين، بما في ذلك مالك الشلوح الغائب عن مباراة الجمعة، بسبب الحرمان.
وعقب نهاية التدريب، قامت الإدارة بتسليم اللاعبين رواتبهم، قبل أن تلتقيهم، للشد من أزرهم، وتحفيزهم على مواصلة الانتصارات التي استعادها الفريق في المباراتين الأخيرتين.
وأعدت إدارة النادي برنامجا تحضيريا للفريق، استعدادا لمباراة الجزيرة، حيث سيتوجه الفريق إلى عمان يوم غد الخميس، وسيتدرب الفريق على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، قبل أن يلبي اللاعبون والادارة دعوة من النائب السابق محمود النعيمات، لتناول العشاء في أحد المطاعم الكبيرة في عمان، ومن ثم العودة للدخول في معسكر في أحد فنادق العاصمة، استعدادا لمباراة الجزيرة التي يبحث فيها الفريق عن كامل النقاط.
معسكر للاعبي الحسين اليوم
يدخل لاعبو فريق نادي الحسين اربد لكرة القدم، اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء، معسكرا مغلقا في أحد فنادق مدينة اربد، استعدادا لملاقاة فريق نادي اتحاد الرمثا يوم غد الخميس، على ستاد الأمير هاشم بالرمثا، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي هذا المعسكر بناء على طلب المدير الفني منيب غرايبة، الذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق فوزين مهمين في آخر مباراتين بالدوري، وبالتالي تحسين مركز الفريق على قائمة ترتيب الفرق.
إلى ذلك وعدت إدارة النادي لاعبي فريقها الكروي، بالعمل على تأمين رواتبهم الشهرية، قبيل مباراة يوم غد أمام اتحاد الرمثا، وذلك لمزيد من التحفيز لنجوم الفريق الذين نجحوا في الظهور بشكل جيد خلال المباريات الأخيرة.
غازي يعود للرمثا وفلورين يعود لمباراتي المنشية وشباب الأردن
عاد لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم عمر غازي، إلى تدريبات الفريق بعد احتجاب لأكثر من أسبوعين، بسبب الاصابة التي لحقت به خلال مباراة فريقه أمام المنشية بدوري المناصير للمحترفين.
وعاد اللاعب للمشاركة في تدريب الفريق يوم أمس، بانتظار خضوعه لبرنامج لياقة بدنية، تمهيدا لاستعادة جاهزيته البدنية، ومن ثم العودة للتدريبات التنافسية استعدادا للعودة إلى المباريات.
إلى ذلك عاد المدير الفني لفريق الرمثا بلاعبيه، إلى أحداث مباراتي منشية بني حسن وشباب الأردن بالدوري، وذلك من خلال إعادة المباراتين أمام أنظار اللاعبين عبر شاشة وضعت يوم أمس في مقر النادي.
فلورين شرح بعض الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال المباراتين، من خلال الاشارة إلى تلك الأخطاء خلال مشاهدة شريط المباراة.
ويحرص المدرب على تخصيص يوم واحد في الأسبوع، لمشاهدة آخر مباراة للفريق، للاستفادة منها، من خلال تعزيز الايجابيات أو معالجة السلبيات.
كواليس النجوم

• اتحاد كرة القدم، أكد أن أسماء المدربين المقبولين للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية A، سيتم الاعلان عنها مطلع الشهرالمقبل، اي قبل 15 يوما من بدء الدورة وفق ما ذكره القائمين على مثل هذه الدورات في اتحاد الكرة... وكان عدد من المدربين قد حاولوا الاستفسار عن موعد إعلان الاسماء، ليتمكنوا من ترتيب مشاركتهم في الدورة.
• المدير الفني لفريق نادي البقعة لكرة القدم الدكتور ناجح ذيابات، سيجد نفسه مضطرا يوم السبت المقبل، لمواجهة فريقه السابق الرمثا، في المباراة التي تجمع البقعة والرمثا، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم... ذيابات الذي كان أحد نجوم فريق الرمثا لاعبا، قبل أن يشرف على تدريب الفريق، سيقود البقعة ضد فريقه السابق... ذيابات يؤكد انه مدرب محترف، ويسعى دائما لخدمة الفريق الذي يشرف على تدريبه.
• المحترف السوري في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم هاني الطيار، لم يشارك في مباراة فريقه أمام البقعة اول من أمس، واكتفى بالهرولة والتدريبات الفردية، لرفع درجة جاهزيته، استعدادا لملاقاة فريق الوحدات يوم السبت المقبل... لاعبو الفيصلي كشفوا عن حبهم وتقديرهم لجماهير النادي، من خلال التفرغ لمباراة الديربي يوم السبت المقبل، رغم بعض المتاعب...نجم في الفريق أكد ان الاتصالات التي يتلقاها يوميا من محبي الفريق، منحته دافعا معنويا كبيرا.
• اللاعب محمد الدميري غادر عمان متوجها إلى السعودية، رغم ان فريقه الاتحاد السعودي متواجدا في معسكر دبي... اللاعب اضطر للذهاب إلى السعودية بناء على طلب النادي، بعد أن فشل في تأمين تاشيرة مستعجلة لدبي.
• المدير الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم اسلام ذيابات، ومدرب حراس المرمى في المنتخب أحمد ابو ناصوح، يحافظان على لياقتهما من خلال المشاركة في تدريبات نادي اتحاد الرمثا، او الخضوع لتدريبات فردية (خفيفة) داخل مدينة الرمثا او في ملاعبها، للحفاظ على اللياقة... المدربان يشاركان احيانا مع فرق الفئات العمرية في لأندية مدينة الرمثا للحفاظ على جاهزيتهما في ظل عدم وجود تدريبات لمنتخب الشباب.
• مدرب أردني في السعودية، أشار في اتصال مع "الغد" إلى أن احد المحترفين الأردنيين في الدوري السعودي، مهدد بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة، في ظل عدم قناعة المدير الفني بمستواه سواء خلال المباريات أو التدريبات...
• عدد لا بأس به من محبي نادي منشية بني حسن، اعلنوا عن تخصيص مكافآت مالية لكل لاعب في حال تحقيق الفوز في المباراة المقبلة بدوري المناصير للمحترفين على فريق الأهلي... إدارة المنشية تملك ثقة كبيرة بلاعبيها ومقدرتهم على تحقيق مركز متوسط بالدوري.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »أوافق الاخ (عارف بسيط الاردني) (ابراهيم عبد الفتاح)

    الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    أوافق الاخ (عارف بسيط الاردني) في كل شيء

    تخبط في الاختيارات الفنية ...
  • »قواسم مشتركة بين حسام حسن ويلكنز (عارف بسيط الاردني مصر)

    الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    كلاهما اخطأ الاتحاد باختيارهما كمدربين للمنتخب الوطني لدينا مدربين محلين افضل من خبراتهم ومؤهلاتهم
    لم يقدما اي شيئ لتطوير الكرة الاردنية
    الاحباط والفشل والياس اصاب اللاعبين اثناء تسلمهم لقيادة المنختب
    لم يكن عندهم اي بصمة جديدة على المنتخب
    حسام كان يترك الدوري والذهاب الى دبي ومصر
    وكذلك ويلكنز الذهاب الى لندن باستمرار
    كلاهما ابعد النجم الكابتن عامر شفيع
    اختيار لاعبين من قبلهما لا يستحقا المشاركة
    واقصاء لاعبين كانا يستحقا المشاركة بالمنتخب
    لم يحسنا بتثبيت تشكيلة اساسية جديدة للمنتخب
    عندما قدم حسام حسن استقالته من المنتخب انا بمصر فرحت وكسرت الجرة
    وبعد انتهاء تصفيات اسيا ب استراليا وخروج منتخبنا من التصفيات اكسروا انتم الجرة بعد رحيل العم ويلكنز
    لم اعترف ان حسام حسن انه مدرب كفؤ وكذلك العم ويلكنز
    قواسم مشتركة كثيرة بين حسام حسن والعم ويلكنز جعلت منا اضحوكة ومسخرة لكرة القدم الاردنية بالمحافل العربية والاسيوية
    من المسؤل عن ذلك اين اللجنة الاولمبية الاردنية لمحاسبة اتحاد كرة القدم الاردنية عن ما يحصل من مهازل كروية قادها حسام حسن والعم ويلكنز