المرشحان الشطناوي والخصاونة ينسحبان من انتخابات فرعية ثانية إربد

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:02 صباحاً
  • يافطات انتخابية معلقة على دوار في لواء بني عبيد -(الغد)

أحمد التميمي

إربد - انسحب المرشحان أحمد الشطناوي ومازن الخصاونة من الانتخابات الفرعية في الدائرة الثانية لمحافظة إربد والمقرر إجراؤها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، وفق رئيس لجنة الانتخاب لانتخابات الدائرة الفرعية الثانية في محافظة إربد/ لواء بني عبيد الدكتور فواز التميمي.
وتقدم الشطناوي والخصاونة بطلبي انسحاب خطيين الى رئيس لجنة الانتخاب في الدائرة الانتخابية الثانية في محافظة إربد أمس.
ووفقا للمادة (18) من قانون الانتخاب فإنه يجوز لأي مرشح في دائرة انتخابية محلية أن يسحب ترشيحه بتقديم طلب خطي الى رئيس لجنة الانتخاب في تلك الدائرة قبل 10 أيام من اليوم المحدد للاقتراع الذي يصادف 29 الشهر الحالي.
وكانت الهيئة أعلنت أن آخر موعد  للانسحاب من الترشح للانتخابات في هذه الدائرة هو نهاية دوام اليوم الأربعاء.
وبانسحاب الشطناوي والخصاونة تتقلص قائمة المرشحين إلى 10، بعد أن وصلت إلى 19 مرشحا مع انتهاء فترة الترشح.
وتلتقي لجنة الانتخاب الرئيسية للدائرة المرشحين اليوم الأربعاء بقاعة كلية الحصن لاطلاعهم على المستجدات والمعلومات عن مراحل العملية الانتخابية ومراكز وصناديق الاقتراع والفرز وكيفية الحصول على البطاقات الانتخابية للناخبين يوم الاقتراع وفي ذات المراكز التي انتخبوا فيها في الدورة الماضية 2013 الى جانب تعليمات تعيين المندوبين في هذه المراكز والعدد المسموح به لكل مرشح وشرح للتعليمات والقوانين الناظمة للانتخابات بما فيها الدعاية الانتخابية وأسسها وتوصيف الأشخاص الذين يحق لهم الحضور في مراكز الاقتراع والفرز وكل ما يتصل بها.
الى ذلك، تعقد الهيئة المستقلة للانتخاب دورة تدريبية مكثفة للجان العاملة والمساندة في الانتخابات في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في إربد لتعريفهم بالأدوار المطلوبة من كل واحد منهم لإنجاح العملية الانتخابية وإجراءاتها بأعلى درجات النزاهة والشفافية والحيادية.

التعليق