الأردن والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم في مجال تطوير الإدارة العامة

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان - استقبل رئيس الوزراء عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء أمس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلّف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع.
وأشاد النسور بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيزها، لافتاً الى اوجه التشابه في توجه البلدين وقيادتيهما نحو انجاز اصلاحات دستورية حقيقية، في توقيت مهم تعيشه المنطقة العربية.
وتناول اللقاء، التحضيرات لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين المزمع عقدها بالمغرب في آذار (مارس) المقبل.
من جهته، اكد مبديع عمق العلاقات الثنائية بين المملكتين، مشيدا باصلاحات الاردن السياسية والادارية، والرغبة بالاستفادة من التجارب المشتركة في مجال الادارة العامة.
ونقل مبديع الذي سيزور المستشفى الميداني المغربي في مخيم الزعتري، تحيات رئيس الحكومة المغربية الى النسور.
إلى ذلك، وقع الاردن والمغرب برئاسة الوزراء أمس، مذكرة تفاهم في مجال تطوير الإدارة العامة، بين وزارة تطوير القطاع العام ووزارة الوظيفة العمومية في المغرب.
ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الأردني وزير تطوير القطاع العام اخليف الخوالدة، وعن الجانب المغربي الوزير مبديع.
وتنص المذكرة على تبادل حضور المؤتمرات والندوات وورشات العمل لدى الطرفين، وتبادل الخبراء والمختصين لإنجاز أبحاث والمشاركة في إعداد دراسات متخصصة، بهدف تحديث الإدارة العامة.
كما تنص على تبادل الخبرات والاستشارات والوثائق والمنشورات عبر معهد الإدارة العامة الأردني والمدرسة الوطنية للإدارة في المغرب، والتنسيق بينهما بهذا الخصوص.
واشار الخوالدة إلى أنه سيشكل لجنة دائمة مشتركة بين الطرفين تتولى إعداد برنامج التعاون في مجال تحديث الإدارة العامة، وتحديد الآليات المناسبة لتنفيذ البرنامج.
ويتوقع بأن تعقد اللجنة اجتماعاتها الدورية كل عامين أو عند الضرورة، وذلك بالتنسيق بين الجانبين.-(بترا)

التعليق