عجلون: شكاوى من عدم مناوبة الصيدليات خلال المساء وأيام العطل

تم نشره في الخميس 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - يطالب سكان في عجلون بدوام صيدليات في الفترة المسائية وفي أيام العطل، خاصة مع عدم التزام بعض الصيدليات بالمناوبة، ما يجعل المواطنين يعانون في الحصول على الدواء والعلاج الذي يلزمهم وبالذات في الحالات الطارئة.
وأكد نور الدين الصمادي أنه حاول مراراً وتكراراً الحصول على علاج وحليب للأطفال في أيام الجمع أو في أوقات المساء المتأخرة،  إلا إنه كان يصطدم دائماً بعدم وجود صيدلية مناوبة في مدينة عجلون، مطالبا بضرورة إلزام الصيدليات بجدول المناوبات.
 وقال محمد القضاة إن كثيرا من الأدوية التي يكتبها الأطباء في الوصفات الطبية، خصوصا إذا كانت العلاجات أجنبية الصنع فإنها في الغالب لا تكون متوفرة في الصيدليات ما يضطره إلى البحث عنها في أكثر من صيدلية أو تأجيل صرفها إلى يوم آخر ومن محافظة أخرى، مطالبا بضرورة توفير جميع أنواع الأدوية.
وأكد رئيس فرع نقابة صيادلة عجلون الدكتور علي الزغول على ضرورة التزام الصيدلية المناوبة بالدوام بحيث يكون دوام صيدليات عجلون في الأيام  العادية حتى العاشرة مساء ، لافتاً إلى أن دوام صيدليات عنجرة وكفرنجة وعبين حتى الحادية عشرة مساء.
وأضاف أن دوام الصيدليات بعد العاشرة مساء يشكل عليهم خطورة كبيرة ، مؤكداً أنه إذا توفرت الحماية الأمنية للصيدليات المناوبة فمن الممكن أن يكون دوام هذه الصيدليات على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين.
وأكد الزغول أن نقابة الصيادلة في عجلون جاهزة للتحقيق في أي مخالفة للصيدليات المناوبة التي لا تلتزم  بالدوام أيام العطل، مشيراً  إلى أنه من المفروض أن تكون هناك صيدلية تناوب في أيام العطل لتمكين المواطنين من الحصول على العلاج الذي يلزمهم بكل يسر وسهولة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كذلك نحن (ماجد الخوالدة)

    السبت 13 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    في معان وفي يوم السبت كانت الساعة الثامنه صباحاً بتاريخ اليوم 13/ 12 / 2014 ﻻيوجد صيدليه مفتوحه جميعها مغلق مع للعلم ان الساعة الثامنة صباحاً هناك استهتار كبير في حق المواطن
  • »اين الرقابه (احمد علي)

    الأحد 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    شكوى ضد صيدلية ...في الهاشميه يداوم فيها بنت سوريه وموظف اخر لا يخول له العمل ماعد ممرض وين الرقابه