"الهيئة" تدرب العاملين في انتخابات فرعية "ثانية إربد"

تم نشره في الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان - الغد- بدأت الهيئة المستقلة للانتخاب بتنفيذ خطة تدريبية شاملة للفئات المستهدفة من الكوادر البشرية العاملة في الانتخابات الفرعية للجان الاقتراع والفرز في لواء بني عبيد، استعدادا للانتخابات الفرعية للدائرة الانتخابية الثانية بمحافظة إربد.
وقالت مساعد أمين عام الهيئة بدرية البلبيسي، في بيان صحفي أمس، إن خطة التدريب تستهدف كل العاملين يوم الاقتراع، من خلال التدريب النظري والمتخصص والتطبيق العملي.
وأضافت إن الخطة تستهدف تدريب 595 متدربا ومتدربة، من موظفي الربط الالكتروني، لجنة استلام البطاقات الانتخابية، اللجان الفرعية لتسليم البطاقات في مراكز الاقتراع والفرز، لجان الاقتراع والفرز، كوادر غرفة استخراج النتائج، ضباط الارتباط الإداريين، ضباط الجودة بمراكز الاقتراع والفرز، والمتطوعين.
وتابعت أن التدريب يهدف إلى تعزيز قدرات المتدربين لأداء المهام الموكولة اليهم بكفاءة وفاعلية، من خلال التركيز على معالجة نقاط الضعف والبناء على نقاط القوة والتي تم رصدها بأدائهم في الانتخابات السابقة، وإطلاع الكوادر العاملة على التعديلات التي طرأت نتيجة تطوير اجراءات الاقتراع.
وبينت البلبيسي حرصت الهيئة على توفير بيئة تدريبية متكافئة، ومستوى تدريبي موحد لكل المتدربين، وذلك لضمان توحيد الإجراءات بين الفئات المستهدفة ضمن الممارسات الفضلى في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أنه تم إعداد مادة تدريبية راعت تقليل الوقت المخصص للتدريب النظري وزيادة الوقت المخصص للتدريب العملي والتطبيقي.

التعليق