الأمانة تدعو مقاولي البنية التحتية لسرعة تفقد حفرياتهم

تم نشره في الأحد 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 02:45 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 02:46 مـساءً
  • (أرشيفية)

عمان- الغد- دعت امانة عمان المقاولين العاملين في خدمات البنية التحتية (مياه، صرف صحي، كهرباء، اتصالات) إلى سرعة تفقد مواقع حفرياتهم بعد أمطار الخير التي عمت مختلف مناطق العاصمة وإجراء الصيانة الفورية للحفريات التي حدثت فيها هبوطات.  

وشددت الامانة على انه  في حال لم يتم تصويب اوضاع تلك الحفريات من قبل المقاولين سوف تقوم  باعمال الصيانة اللازمة من خلال ورشها والعودة بالتكاليف على المقاولين.

كما دعت الى عدم وضع ناتج الحفريات على جوانب الحفريات او بالساحات المكشوفة نظرا لما تشكله هذه الانقاض عند انجرافها خلال تساقط الامطار من إغلاقات لمناهل وشبكات تصريف مياه الامطار.

وكشف مدير دائرة التنسيق والمتابعة المهندس عزمي عبدالوهاب ان امانة عمان تقوم بايقاف تصاريح الحفر لاي مقاول لا يلتزم باجراء الصيانة اللازمة للمقاطع التي يحصل بها هبوطات او عيوب، لافتا الى انه يتم التحري عن هوية المقاول التي تعود له الحفرية التي يحدث بها هبوطات والاتصال به هاتفيا لتصويب الوضع.

 

واضاف في حال لم يتم تصويب الوضع تقوم ورش صيانة الطرق في الامانة باجراء اللازم حفاظا على السلامة العامة بالشوارع، مع إعلام صاحب العمل بمخالفة المقاول وبالتالي اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه. 

التعليق