439 طالبا يتنافسون على مقاعد اتحاد طلبة "مؤتة"

تم نشره في الثلاثاء 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

هشال العضايله

الكرك – قال عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور سليمان الصرايره إن 439 طالبا وطالبة ترشحوا للمنافسة في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة في دورته الحادية والعشرين، المقرر اجراؤها في بداية شهر كانون الثاني المقبل.
وبين الصرايرة في مؤتمر صحفي أمس، أن الطلبة المترشحين يتنافسون للفوز بمقاعد مجلس الاتحاد وعددها 79 مقعدا موزعة على النظام الفردي للاقتراع بواقع 49 مقعدا، اضافة الى 24 مقعدا لنظام الاقتراع بالقائمة وكوتا الطالبات بواقع 6 مقاعد .
ولفت الى ان عدد الطلبة للهيئة العامة الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات هم الطلبة المسجلون في الجامعة في الفصل الدراسي الاول وبلغ عددهم زهاء 20 الف طالب وطالبة، لافتا الى ان عدد الطلبة المترشحين بلغ 312 طالبا في حين بلغ عدد الطالبات 27 طالبة.
وأشار الدكتور الصرايرة إلى أن العمادة عملت على اتخاذ كافة الاجراءات الرسمية لإجراء الانتخابات بدء من الإعلان للترشيح والبدء بتوفير كافة مستلزمات الانتخابات والاعلان عن الدعاية الانتخابية وفق قواعد الشفافية والنزاهة الانتخابية، من حيث إتاحة الفرص المتساوية لجميع الطلبة بالدعاية الانتخابية، وفق تعليمات الاتحاد الرسمية.
وأكد أن عمادة شؤون الطلبة تتعامل مع الطلبة باعتبارهم طلابا بالجامعة ومرشحين لعضوية مجلس الاتحاد فقط، من دون اية اعتبارات لانتماءاتهم السياسية او الفكرية، لافتا الى ان العمادة خصصت 60 مركزا للاقتراع والفرز بوجود 60 لجنة فرعية تشرف على إجراء العملية الانتخابية.
ودعا الصرايرة الطلبة الى المنافسة بطريقة حضارية وديمقراطية واحترام قواعد المنافسة الحرة للفوز بمقاعد الاتحاد .
من جهة أخرى، أعلن الدكتور الصرايرة أن العمادة أجرت مؤخرا انتخابات للأندية الطلابية في الجامعة وعددها عشرة أندية، لافتا الى أن انتخابات الأندية أظهرت حصول الطالبات على ثلث مقاعد الهيئات الإدارية فيها.
وبين أن عدد أعضاء الهيئات الإدارية للأندية بلغ 70 طالبا وطالبة، فازت 23 طالبة بمقاعد الهيئات الإدارية و 47 طالبا بالمقاعد الباقية، مشيرا إلى أن عدد أعضاء الهيئة العامة للأندية بلغ 1236 طالبا وطالبة من جميع كليات الجامعة.
hashal.adayleh@alghad.jo

 

التعليق