"دبي السينمائي" يُعلن القائمة الثانية من أفلام "ليالٍ عربية"

تم نشره في الأربعاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- كشف "مهرجان دبي السينمائي الدولي" أمس، عن القائمة الثانية للأفلام التي ستعرض ضمن برنامج "ليالٍ عربية"، خلال الدورة الحادية عشرة للمهرجان.
وتتضمن القائمة فيلم المخرج المصري أمير رمسيس "بتوقيت القاهرة" الذي يروي ثلاث حكايات تجري في يوم واحد في مدينة القاهرة.
أما المخرج السوداني حجوج كوكا فيشارك بفيلم "على إيقاع الأنتونوف" الحائز على جائزة اختيار الجمهور لفئة الأفلام الوثائقية في "مهرجان تورونتو الدولي السينمائي" هذا العام، والذي يوثّق حياة شعب "النيل الأزرق"، و"جبال النوبة" في السودان.
ويشارك المخرج أمير أميراني بفيلم "نحن كُثر" الذي تدور أحداثه حول تلك الفترة التي عمّت بها الاحتجاجات المناهضة للحرب على العراق.
بينما يقدّم المخرج الياباني تاكيهارو واتاي فيلم "سلام على دجلة- حرب العراق وعشر سنوات من العيش في بغداد" الذي يرصد الآثار المدمرة التي خلفتها الحرب في العراق على حياة سكان بغداد.
الفيلمان السابقان يشكلاّن بانوراما شاملة للأحداث في العراق منذ 2003، ويمكن للمتفرج المتتبع أن يشاهد الفيلمين في سياق تسلسلي مع "نحن كُثر"، ثم فيلم "سلام على دجلة".
كما يُعرض للمخرج اللبناني غسان سلهب جديده "الوادي" الذي تدور أحداثه حول رجل يتعرض لحادث سير على طريق جبليّ مقطوع، فيفقد ذلك الرجل ذاكرته، وهو ما يزال في منتصف عمره.

التعليق