اعتقال أبرز خبير دولي بـ"طبخ وتصنيع" المخدرات

تم نشره في الأربعاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 07:58 مـساءً

الغد - أعلنت السلطات الأمنية اللبنانية عن عملية جرت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية السعودية أدت إلى اعتقال من وصفته بـ"أخطر خبير كيماوي" على مستوى العالم متخصص في صنع المواد المخدرة وتصديرها إلى الخليج.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن بيان لقوى الأمن الداخلي قوله إنه قد توفرت "معلومات لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية عن دخول الخبير الكيميائي في تصنيع حبوب ’الكبتاغون‘ و"باز الأمفيتامين،‘ المدعو: ب. كاربوزوف (مواليد 1967، بلغاري) إلى لبنان، وهو يُعد من أخطر المصنعين في العالم."

ولفت البيان إلى أن كاربوزوف كان قد دخل إلى لبنان، وذلك بطلب من متهم فلسطيني وآخر سوري بهدف "طبخ وتصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة والعمل على تهريبها إلى إحدى الدول الخليجية." وبالتنسيق مع السلطات السعودية جرت مداهمة مكان وجود المطلوبين واعتقالهم بعد عملية استمرت لحوالي شهرين، مؤكدا العمل لتوقيف مشتبهين آخرين بالتعاون مع السلطات الأمنية السعودية المختصة.

يشار إلى أن السعودية تكافح باستمرار محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيها، وتعلن بشكل دوري عن اكتشاف محاولات ضخمة من هذا النوع، وتطبق المملكة عقوبات قاسية بحق المدانين بقضايا الاتجار بالمخدرات تصل إلى حد الإعدام

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يجب اعدامه (ابو عاصم)

    الأربعاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    يجب اعدامه بواسطه الحبوب التي يصنعها ليذوق