زوار المملكة من"إسرائيل يتراجعون 3 %

تم نشره في الخميس 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • سائحة اجنبية في المدرج الروماني -(ارشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- تراجع عدد سياح المبيت واليوم الواحد من حملة الجنسية "الإسرائيلية" الذين زاروا المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد السياح "الإسرائيليين" بمن فيهم عرب الـ"48" خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 157.107 الف سائح مقارنة مع 161.669 الف سائح خلال الفترة نفسها العام الماضي.
وبلغ عدد السياح المبيت من "الإسرائليين" والقادمين الى المملكة خلال أول عشرة أشهر من العام الحالي حوالي 123.581 ألف سائح مقارنة مع 128.748 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد زوار اليوم الواحد من "الإسرائيليين" حتى نهاية شهر تشرين الأول (اكتوبر) من العام الحالي حوالي 33.525 الف زائر مقارنة مع 32.921 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان وزير السياحة أكد في وقت سابق أن الدخل السياحي ارتفع بنسبة 7 %؛ مرجعا ذلك الى فعالية الإجراءات الجديدة في الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، خصوصا فيما يتعلق بترويج المملكة سياحيا والتركيز على الأسواق العالمية التقليدية الجديدة في التعريف بالمواقع السياحية والأثرية في المملكة.
وأشار إلى أن الوزارة سعت إلى مضاعفة الدخل السياحي للمملكة بأكثر من وسيلة وبحسب تحليل لأبرز المؤشرات الإحصائية؛ أشار القطامين الى أن عدد سياح المبيت بلغ 3.45 مليون سائح مقابل 3.39 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام 2013.
وارتفع عدد سياح المبيت من الدول الأميركية بنسبة 5 % ومن الدول الأوروبية بنسبة 1 % ومن دول الخليج العربي بنسبة بلغت حوالي 4 %، كما تبين أن هناك ارتفاعا ملحوظا بعدد القادمين من الأردنيين المقيمين في الخارج بنسبة بلغت حوالي 11 %.
وعن تفاصيل النشاط السياحي خلال الفترة نفسها من العام الحالي، أشار القطامين الى أن إجمالي الدخل السياحي خلال الفترة ذاتها من العام 2014 قد بلغ ما مجموعه حوالي 2.67 مليار دينار مقابل ما مجموعة 2.49 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2013؛ أي بنسبة ارتفاع بلغت 7 %.
وبالنسبة لزوار المواقع الأثرية والسياحية، وبحسب الإحصائيات الصادرة من وزارة السياحة والآثار، أشار القطامين الى أن إجمالي عدد الزوار القادمين إلى البترا خلال أول عشرة أشهر بلغ (515.379) ألف زائر بنسبة ارتفاع بلغت حوالي (1 %) عن الفترة نفسها من العام الماضي والبالغ عدد زوارها آنذاك 512 ألف زائر.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كرامة (محمد مصطفى)

    الخميس 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    حكومتنا الابية ليش ما بتشتغل على مبدأ المعاملة بالمثل؟
    زي ما بدنا فيزا لنفوت " بلادهم" وبالعكس
  • »لا يشرفنا (محمد الخطيب)

    الخميس 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    لا يشرفنا أصلا وجودهم في الأرض الأردنية أو أي أرض عربية أو إسلامية ..