مخيم الزعتري: نقل من تضررت خيامهم بالأمطار إلى مجمعات طوارئ

تم نشره في الجمعة 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق- نقلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عددا من اللاجئين السوريين الذين تعرضت خيامهم في مخيم الزعتري بسبب الهطولات المطرية التي تسببت بتجمعات مائية، إلى خيام الطوارئ التي كانت المفوضية وبالتعاون مع إدارة المخيم أعدتها لمثل هذه الحالات، وفق المسؤولة في قسم العلاقات الخارجية في المفوضية نداء ياسين.
وبينت ياسين أن نقل هؤلاء اللاجئين سيكون مؤقتا لحين إعداة أوضاعهم إلى ما كانت عليه من خلال المنظمة اليابانية للطوارئ التي تعمل على شفط المياه وإخراجها بعيدا عن الخيام، فضلا عن تعويض اللاجئين المتضريين عن أي مقتنيات تعرضت للتلف.
وأشارت إلى أن المفوضية وزعت ملابس شتوية وأغطية حرارية وفرشات شملت 70 ألف لاجئ من قاطني المخيم البالغ عددهم 81 ألفا و 776 لاجئا، فيما تستكمل عملية التوزيع على بقية اللاجئين.
وقالت ياسين أن منظمة أوكسفام تنفذ أقنية في معظم أرجاء المخيم بهدف ضمان تصريف مياه الأمطار، مبينة أن السلبيات التي تعرض لها المخيم كانت طفيفة بسبب اتخاذ الإجراءات التي تمنع تكرار ما وقع خلال الفصول الماضية.
ولفتت إلى أن إدارة المخيم ومختلف المنظمات الدولية العاملة فيه تبحث الآليات الملائمة لتوزيع أسطوانات الغاز في مخيم الزعتري بطريقة تضمن وصولها بسهولة ويسر، موضحة أن هناك خطة يتم العمل وفقها للتخلص من الخيام المتبقية في مخيم الزعتري والتي تبلغ قرابة 1200 خيمة.

التعليق