"الخدمة المدنية" يستكمل تعبئة شواغر لـ 162 شخصا من ذوي الإعاقة

تم نشره في الأحد 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان - استكمل ديوان الخدمة المدنية تعبئة 162 شاغرا للأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين فيه، بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات ودوائر حكومية، استحدثت فيها شواغر لتعيين مرشحين ذوي إعاقة وعددها 43 دائرة، وفق رئيس الديوان خلف الهميسات.
وأوضح الهميسات أن "الديوان خاطب نهاية العام الماضي رئيس الوزراء، بخصوص استثناء طالبي التوظيف المتقدمين، ضمن بندي الإعاقة والفقر، ممن مضى على اعتماد حالتهم مدة عشرة أعوام فأكثر وعددهم 198".
ولفت الى تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها، وتعيينهم في الأجهزة الحكومية المختلفة بعد إحداث شواغر لهم على جدول تشكيلات العام الحالي عبر اللجنة المركزية للموارد البشرية، وبالتنسيق مع دائرة الموازنة العامة.
وأشار الهميسات الى أن الديوان وافق منذ صدور قرار مجلس الوزراء على تعيينهم، باتخاذ إجراءات لتعبئة هذه الشواغر في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية.
وكشف الهميسات أن الديوان استحدث نموذجا خاصا ضمن مجموعة نماذج التخطيط الوظيفي التي تعتمد بإعداد تشكيلات الوظائف الحكومية بأصحاب ذوي الإعاقة، لغايات حصر أعداد العاملين في كافة المؤسسات والدوائر الحكومية من هذه الفئة، والتأكد من تحقق النسبة المخصصة لذوي الإعاقة من التعيينات.

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

abdallahalrbeih @

التعليق