توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع اليوم

تم نشره في الاثنين 1 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - تحت الرعاية الملكية السامية يقام في العاشرة من صباح اليوم، حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع للعام 2014 الدورة السابعة، وذلك في مركز الحسين الثقافي المسرح الرئيسي.
وقد أعلن مجلس أمناء الجائزة الذي يترأسه رئيس مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة في ايلول (سبتمبر) الماضي، اسماء الفائزين بالجائزة في دورتها السابعة. وقد وصل عدد المشاركات في الجائزة بحقل الآداب والفنون الى "57"، مشاركة، وفي حقل العلوم "18" مشاركة، وحقل المدينة العربية "11"، مشاركة، فيما بلغ عدد الدول العربية المشاركة بهذه الدورة "14" دولة.
وفاز بالجائزة مناصفة في حقل الآداب والفنون كل من: محمد جمال عمرو (الأردن) وطارق البكري (لبنان)، والدكتور علي بدران (الأردن) في حقل العلوم في موضوع تطبيقات حديثة في استخدام الطاقة الشمسية، وفازت أمانة عمان في حقل المدينة العربية وقضاياها ومشروعاتها العمرانية في موضوع تأثيث الشوارع في المدينة العربية "نموذج تطبيقي".
يشار الى ان جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع تمنح مرة كل عامين في حقول الآداب والفنون والعلوم والمدينة العربية. وتتكون من شهادة باسم الفائز وعنوان الموضوع او العمل الذي اهلّه لنيل الجائزة، ومكافأة نقدية مقدارها 25 الف دولار لكل حقل من حقول الجائزة، اضافة الى رصيعة ذهبية عليها صورة جلالة الملك وشعار الأمانة واسم الجائزة.

التعليق