بدء الجولة الخامسة لحملة التطعيم الوطنية ضد شلل الأطفال

تم نشره في الاثنين 1 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً
  • بدء الجولة الخامسة لحملة التطعيم الوطنية ضد شلل الأطفال -(أرشيفية)

عمان - بدأت وزارة الصحة أمس بالتعاون مع منظمات الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بتنفيذ الجولة الخامسة ضمن حملة التطعيم الوطنية ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال دون سن الخامسة.
وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور بشير القصير في حفل بدء الجولة أمس في مركز صحي ماركا الشامل، إن الجولة الخامسة للتطعيم تأتي استمرارا لحملة التطعيم الوطني التي نفذتها الوزارة في الثاني من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي بأربع جولات بالتزامن مع حملات مماثلة في العديد من دول المنطقة.
وقال ممثل منظمة اليونيسف في عمان الدكتور روبرت جنكن إن مرض شلل الأطفال يمثل تحديا عالميا ولاسيما مع تسجيل إصابات به في عدد من دول العالم.
وأوضحت ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا بروفيلي أن تنفيذ حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في عدد من دول المنطقة يأتي بعد تسجيل إصابات بالمرض في سورية العام الماضي، إذ حققت هذه الحملات في دول المنطقة نتائج إيجابية لاسيما مع تطعيم حوالي 25 مليون طفل في المنطقة.
وأشار مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز الى أن الفئة المستهدفة بالتطعيم في المحافظة يصل عددهم الى نحو 450 ألف طفل.
وبين مدير مديرية الأمراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات أن الحملة تهدف الى الحفاظ على المملكة خالية من المرض الذي لم تسجل به أي إصابة منذ 1992 وتعزيز المناعة المجتمعية في ظل التغيرات الوبائية التي يشهدها الإقليم وتسجيل إصابات بالمرض في بعض دول الجوار.-(بترا)

التعليق