مناقشة خطة العام 2015 السبت المقبل

بطولة كأس الأردن للجودو لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية تنطلق الجمعة

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • لقطة جماعية للاعبي ولاعبات منتخبات الجودو في مناسبة سابقة - (الغد)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- تنطلق يوم بعد غد الجمعة، فعاليات بطولة كأس الأردن للجودو، التي تقام من أجل اختيار عناصر المنتخبات الوطنية لكافة الفئات، ويشرف على البطولة رئيس اتحاد الجودو م. بكر العبادي، وأمين سر الاتحاد جرير القضاة، ومدير المنتخبات الوطنية محمد خلف.
وستجرى قرعة البطولة عند الساعة 4.30 من مساء يوم غد الخميس، وتشارك في البطولة الهيئات العسكرية (الدرك والأمن العام والجيش) والأندية والمراكز.
وسيتم على ضوء بطولة كأس الأردن اختيار أصحاب المراكز الأولى، واخضاعهم لمعسكر تدريبي داخلي من أجل اختيار عناصر المنتخب الوطني رسميا، وبقرار من المدرب الجزائري ياسين السليني الذي حل مكان الروماني ميرشا الذي لم يثبت كفاءة عالية في الاشراف على المنتخبات الوطنية وتطوير مستوياتهم.
وحول خطة العام المقبل، سيعقد مجلس إدارة اتحاد الجودو اجتماعا له يوم السبت المقبل لمناقشة مسودة خطة العام 2015، والتي من أهمها تأهيل لاعبين وحكم للمشاركة في أولمبياد 2016، ومن أقوى الحكام المرشحين توفيق السعدي، واللاعبين ابراهيم خلف الذي يجمع في رصيده النقطي في التصنيف العالمي 48 نقطة، اضافة الى مجموعة من اللاعبين منهم: غيث نايف ويونس السعودي ومحمد غازي ومجموعة اخرى من اللاعبين المميزين، كما ستشمل خطة العام المقبل، إعادة تأهيل للحكام والمدربين.
ومن المتوقع اقامة بطولة دولية في رمضان يسبقها معسكر تدريبي مع دول المغرب العربي استعدادا لبطولة العالم التي ستقام في اوزبكستان، ومن اهم المشاركات لمنتخبات الجودو للعام المقبل، الدورة العربية في المغرب وبطولة آسيا في الكويت.
من جهة أخرى، كان اتحاد اللعبة قد تلقى دعما من الاتحاد الدولي للجودو تمثل في 400 بدلة رياضية للجودو، و300 بدلة رياضية للتدريبات.
وسرعان ما باشر المدرب الجزائري الجديد بعقد دورة تدريبية متقدمة بالتعاون مع مدرب ياباني بالتعاون الاتحاد الياباني للجودو والكودوكان، ومركز اعداد القادة، واطلع على مستوى لاعبي المنتخبات الوطنية، وكون فكرة عن مستوياتهم الفنية، وسيصار الى اعادة صقل مهاراتهم في المستقبل القريب، من خلال معسكرات تدريبية.
أهم مشاركات الجودو للعام 2014
وكان المنتخب الوطني قد شارك مؤخرا في بطولة "آيبيك" جراند سلام للجودو، وشارك في البطولة التي تضم 66 منتخبا، من بينها 10 منتخبات عربية شقيقة ممثلة في منتخبات الجزائر، مصر، العراق، الكويت، لبنان، المغرب، السعودية، واليمن الى جانب منتخبي الإمارات "مستضيف البطولة" والأردن.
وكانت هذه التظاهرة العالمية مهمة للاعب ابراهيم خلف زيادة رصيدة النقطي للتأهل إلى الأولمبياد، ويونس عيال سلمان.
كما شارك المنتخب الوطني للناشئين والناشئات بالجودو، في البطولة المغاربية في الجزائر، واقام المنتخب معسكر تدريبي قبل البطولة، اضافة الى مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية التي اقيمت في كورية مؤخرا.
وشارك المنتخب الوطني للجودو في البطولة العربية للناشئين والشباب التي اقيمت في شرم الشيخ خلال نيسان (أبريل) الماضي بمشاركة 15 دولة.
كما حقق منتخب الشرطة للجودو ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية، ليحتل المركز الرابع في البطولة العربية للشرطة بالجودو التي أقيمت في الجزائر بمشاركة 13 دولة عربية في شهر حزيران (يوينو) الماضي.
وحقق الميدالية الفضية لمنتخب الشرطة اللاعب بكر جميل بوزن تحت 80 كغم، حيث فاز على لاعبين من السودان وقطر واليمن في الأدوار الأولى، وخسر النهائي أمام لاعب تونسي.
وتحققت الميداليات البرونزية بواسطة اللاعب مصعب الخالدي الذي حقق برونزيتين في وزن فوق 100 كغم والوزن المفتوح، واللاعب غيث نايف في وزن 60 كغم بفوزه على لاعبي تونس والعراق، وخسر بالدور قبل النهائي أمام لاعب يمني.

التعليق