استقالة 6 من أعضاء اتحاد الريشة لعدم تجانس مجلس الإدارة

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:00 صباحاً

عمان – الغد – تقدم 6 من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الأردني للريشة الطائرة باستقالاتهم أمس، خلال جلسة الاتحاد الرسمية، التي عقدت بحضور رئيس الاتحاد وائل تليلان، وكافة الأعضاء وعددهم 11 عضوا، والمستقيلون هم: النائب الأول للرئيس عبدالحليم الزعبي، فايز العدوان، سهام عبدالله، أشرف الرفاعي، إبراهيم اللوزي ومحمد نايف البس.
وقال المستقيلون الستة ان الجلسة بدأت رسميا، قبل أن يقوموا بتقديم الاستقالات لأمين سر الاتحاد عمر بني هاني، بحضور بقية الأعضاء وهم: الرئيس وائل تليلان، محمد ذيابات، نشأت دلالعة، عمر بني هاني وأسمى الشوبكي.
وأكد المستقيلون أن سبب الاستقالة يعود لعدم تجانس مجلس إدارة الاتحاد، وعدم تحقيق الأهداف التي يعمل الاتحاد إلى تحقيقها، فضلا عن الصعوبات التي تواجه المجلس للقيام بمهامه.
رئيس الاتحاد وائل تليلان أكد تقديم استقالات الأعضاء الستة، مبينا أنه بصدد مخاطبة اللجنة الأولمبية بذلك، وقال أن سبب الاستقالة يعود لأن الأعضاء قرروا تمديد عقد المدرب السوري يوسف أبو المنذر، بينما يفضل هو تعيين مدربين محليين.
وكان اتحاد اللعبة صوت في الجلسة الماضية على تجديد عقد المدرب السوري، ونال قرار التجديد 7 أصوات وعارضه 4 أصوات فقط.
يذكر أن خلافات اتحاد الريشة مستمرة منذ تشكيل الاتحاد، حيث تقدم رئيس الاتحاد قيس خريسات باستقالته من مجلس الإدارة في وقت سابق، وتبعه د. إبراهيم العبادي.
وتنص المادة 28 فقرة (و) من نظام الاتحادات الرياضية رقم (45) لسنة 2013، أنه "للهيئة العامة حل مجلس الاتحاد اذا فقد مجلس الاتحاد نصابه باستقالة أكثر من نصف أعضائه".
وحسب المادة 32 من النظام، تقوم اللجنة الأولمبية باختيار مجلس اتحاد مؤقت من أعضاء الهيئة العامة العاملين لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، ويتم دعوة الهيئة العامة إلى اجتماع غير عادي قبل أسبوعين من انتهاء المدة، يتم فيه عرض التقرير المالي والاداري للمجلس المنحل، ويحدد فيه موعد الاجتماع الانتخابي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »هاكذا يكون الرجال (ابن الاردن)

    الأربعاء 3 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    الله يعطيهم العافيه الاعضاء المستقيلون العدوان واللوزي والزعبي والله انكو رجال