معلمات مدرسة في البادية الشمالية يضربن احتجاجا على سوء البناء

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:31 مـساءً
  • قاعة صفية فارغة بعد إضراب عن التدريس (أرشيفية)

البادية الشمالية- اضربت معلمات مدرسة السعيدية الثانوية المختلطة عن الدوام اليوم الاربعاء احتجاجا على سوء البناء المدرسي وعدم ملاءمته وافتقاره لمقومات الابنية المدرسية .

وقالت مديرة المدرسة تركية الخزاعلة ان المدرسة تحوي مبنى مستأجرا منذ عشرة سنوات يضم طلبة المرحلة الاساسية من الصف الاول حتى الصف الرابع الاساسي ويفتقر لمقومات الابنية المدرسية التي من شأنها توفير اجواء تعليمية للطلبة، مشيرة الى الحاجة الماسة لاجراء عمليات صيانة داخلية للغرف الصفية التي لاتتوفر فيها شروط الغرفة الصفية النموذجية الى جانب عدم صلاحية دورات المياه الخاصة بالمبنى ووجود حفرة امتصاصية محاذية لدورة المياه الخارجية ما تشكل خطرا على سلامة الطلبة. 

وبينت ان الملحق الذي يحوي مئة طالب وطالبة من المرحلة الاساسية يفتقر كذلك لوجود ساحة مناسبة لاصطفاف الطلبة في الطابور الصحفي والتي عادة ما تتحول الى برك مائية ولاسيما في فصل الشتاء، اضافة الى عدم وجود سور للمدرسة الامر الذي يشكل خطورة على حياة الطلبة من حوادث الدهس. 

واوضحت الخزاعلة ان هذه الاشكالية اسهمت في امتناع معلمات المدرسة عن الانتظام في العملية التدريسية جراء عدم استجابة مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية للمطالب المتكررة لادارة المدرسة، لافتة الى وجود مبنى اخر قريب ومقابل للمدرسة تتوفر فيه جميع الشروط من حيث الغرف الصفية ووجود دورات مياه مناسبة وكافية ومحاطة بسور يضمن عدم تسرب الطلبة من المدرسة خلال الدوام الرسمي. 

من جانبه ، بين مدير تربية البادية الشمالية الشرقية الدكتور رياض الشديفات ان المبنى الملحق بمدرسة السعدية الثانوية الشاملة مناسب ويحتاج لاعمال صيانة بسيطة تشمل اعادة طلاء الالواح الصفية، مشيرا الى انه تم اجراء صيانة لدورة المياه الملحقة. 

ولفت الى سعي المديرية ايجاد مبنى اخر مناسب عوضا عن المبنى الحالي ، موضحا ان المديرية خاطبت وزارة التربية والتعليم بخصوص رصد مبلغ مالي لغايات استحداث مبنى جديد ملحق بمدرسة السعيدية الثانوية المختلطة بهدف توفير اجواء دراسية مناسبة لطلبة المرحلة الاساسية في المدرسة الى ان هذا الشأن يعد من اولويات المديرية في المرحلة الحالية. 

يشار الى ان المدرسة تضم 300 طالب وطالبة يقوم على تدرسيهم كادر مكون من 31 معلمة وادارية. (بترا)

التعليق