تساؤلات للاعبي الفيصلي و3 أهداف أردنية في الخليج واختبار لـ7 حكام و3 ساعات عملية الجوهري

المنتخب يطلب جواز سفر الخالدي وتفاصيل علاج مصعب وعدوس

تم نشره في الخميس 1 كانون الثاني / يناير 1970. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 7 كانون الأول / ديسمبر 2014. 11:00 صباحاً
  • المحترف الأردني في صفوف فريق صحار العماني احمد أبو حلاوة - (من المصدر)
  • المحترفان الكرواتيان في الحسين اربد ادمير (يمين) وفيدرن خلال مناسبة سابقة للنادي - (الغد)
  • المحترف الأردني في صفوف فريق صحار العماني احمد أبو حلاوة - (من المصدر)
  • مهاجم فريق الرمثا لكرة القدم راكان الخالدي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المنتخب يطلب صورة عن جواز سفر الخالدي
طلب المنتخب الوطني لكرة القدم يوم أمس، من لاعب فريق الرمثا راكان الخالدي، ارسال صورة عن جواز سفره إلى اتحاد الكرة، في مؤشر عن إمكانية استدعائه لصفوف المنتخب، في ظل مواصلة اللاعب تألقه في المنافسات المحلية، وتصدره لقائمة هدافي الدوري.
وجاء طلب المنتخب، بعد ظهور الخالدي بشكل جيد في جميع المباريات، والتي كان اخرها أمام فريق الجزيرة، حيث سجل اللاعب هدفا جميلا، ولم يتم التأكد فيما اذا كان طلب جواز سفر الخالدي، بمثابة إعلان رسمي عن ضمه لصفوف المنتخب الذي يستعد لمعسكر دبي منتصف الشهر الحالي، ومن ثم المشاركة بنهائيات أمم آسيا التي تقام في أستراليا الشهر المقبل.
إلى ذلك كشف اللاعب الخالدي عن سر عدم الجري فرحا بالهدف الأول في مرمى الجزيرة، مؤكدا انه لم يفعل ذلك احتراما للجزيرة الذي تعاون كثيرا مع اللاعب، عندما لعب في صفوفه لحوالي شهرين.
آخر نتائج علاج مصعب وعدوس
كشفت الصور (بمختلف اشكالها)، التي خضع لها اللاعبان مصعب اللحام وعدنان عدوس، إلى قطع جزئي في وتر مصعب، واحتمالية خطأ في عملية عدوس السابقة، وفق ما ابلغ به الاطباء النجمين اللذين يواصلان العلاج في قطر.
فيما يتعلق بمصعب اللحام، فقد ابلغه الطبيب وبعد مشاهدة الصورة، أنه يحتاج للتشاور مع اطباء الاشعة والعلاج الطبيعي لتشخيص حالة، ومن ثم اتخاذ القرار بشأن طرق العلاج، حيث طمأن الطبيب اللاعب اللحام، بانه ربما يحتاج فقط للعلاج الطبيعي.
اما الطبيب المشرف على علاج عدوس، فقد ابلغه بانه ربما يكون هناك خطأ في العملية التي سبق وأن خضع لها في عمان، وبالتالي فإن العلاج سينصب في اخضاعه لفترة علاج طبيعي تمتد لأسبوعين، ومن ثم اتخاذ القرار بشأن اجراء العملية أو مواصلة العلاج الطبيعي دون الحاجة لمثل هذه العملية في حال سارت الامور بشكل جيد.
ويعيش اللاعبان حاليا في الدوحة، في ظل اجواء إيجابية، بعدما لمسا مدى الفرق في العلاج في مركز سبيتار في الدوحة، خاصة فيما يتعلق بتوفر المعدات كاملة، اضافة الى الاطباء اصحاب الاختصاص في كل شيء.
كما يحظى مصعب وعدوس، بحفاوة كبيرة من قبل أبناء الجالية الأردنية في قطر، الذين يحرصون بشكل شبه يومي على التواصل مع النجمين، ودعوتهما للولائم.
تساؤلات للاعبي الفيصلي
يعيش لاعبو فريق الفيصلي حيرة من أمرهم، بسبب تدهور نتائج ومستوى الافريق في الفترة الاخيرة، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام الصريح بالدوري.
اللاعبون خضعوا لاستراحة يوم الجمعة، ولكنهم انتظروا طويلا لخبر بشأن موعد تدريب يوم أمس، ولكنهم ولغاية الساعة الرابعة والنصف، لم يتسلموا أي خبر بشأن اقامة تدريب يوم أمس، في مؤشر عن ارتباك في صفوف الفريق.
كما ينتظر اللاعبون رد الادارة، بشأن طلب المدير الفني فراس الخلايلة (شفهيا)، باعفائه من مهمته، لمعرفة فيما اذا كان المدرب سيواصل لحين انتهاء آخر مباراة في الذهاب، ام انه سيغادر.
إلى ذلك بدأ عدد من اللاعبين بالتفكير جديا في المطالبة بالمستحقات المالية، او اللجوء لطلب فسخ العقد.
ويحتج اللاعبون على منح الفيصلي المحترف السوري جهاد الباعور جزءا من مستحقاته، كونه طالب بفسخ العقد، فيما هم لم يتسلموا المستحقات، ما يدفعهم قريبا للمطالبة بالمستحقات او التلويح بطلب فسخ العقد.
إلى ذلك يستعد عدد من جمهور الفيصلي، لإقامة اعتصام يوم الثلاثاء المقبل، للمطالبة بتصويب اوضاع النادي، في ظل تدهور نتائج الفريق صاحب التاريخ والانجازات.
نتائج محترفينا في السعودية
تفاوتت نتائج محترفينا في الدوري السعودي لكرة القدم، في المباريات التي جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين.
وحقق فريق الهلال فوزا على فريق الرائد الذي يحترف في صفوفه لاعبنا انس بني ياسين بنتيجة 3-1، ليواصل الرائد مسلسل نتائجه المتراجعة، حيث لم يسجل الفريق أي فوز في الدوري حتى الآن.
وفاز فريق الشعلة (ياسين البخيت) على فريق هجر (علاء الشقران) بنتيجة 3-1، فيما خسر الخليج الذي يحترف في صفوفه الثلاثي الأردني إبراهيم الزواهرة وشريف عدنان وحمزة الدردور أمام فريق نجران بنتيجة 0-1.
اما فريق الفيصلي الذي يحترف في صفوفه خليل بني عطية، فقد تعادل سلبيا مع فريق النصر متصدر الدوري، فيما كانت النتيجة الابرز فوز فريق التعاون الذي يحترف في صفوفه شادي أبو هشهش، على فريق الاتحاد بنتيجة 4-3.
وتعادل فريق الشباب (طارق خطاب)، مع فريق العروبة بدون أهداف.
ويتوقع أن تشهد نهاية مرحلة الذهاب، مغادرة أكثر من لاعب أردني لفريقه السعودي، بسبب النتائج والمستوى، حيث يرغب البعض من لاعبينا في المغادرة، فيما تتجه أندية لابعاد لاعبين آخرين بسبب المستوى.
هايل والصيفي يسجلان في الدوري الكويتي
نجح مهاجما المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل وعدي الصيفي، في التسجيل في الجولة الاخيرة من منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.احمد هايل وللمباراة الثانيةعلى التوالي نجح في التسجيل، حيث سجل الهدف الأول لفريقه العربي  في الدقيقة 29 في مرمى الصليبخات في المباراة التي جرت أمس بالدوري الكويتي، وانتهت بفوز العربي 4-0.
اما عدي الصيفي المحترف في صفوف فريق السالمية، فقد سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 20 في مرمى النصر في المباراة التي انتهت لصالح السالمية 2-0.
محترفا الحسين إربد يستعدان لاجازة في كرواتيا
طلب المحترفان في صفوف فريق نادي الحسين إربد لكرة القدم ادمير وفيدرن، من الفريق الحصول على اجازة لحوالي أسبوعين، للسفر إلى كرواتيا، مستثمرين توقف منافسات الدوري.
المحترفان طلبا المغادرة إلى كرواتيا، عقب نهاية مباراة الحسين إربد يوم الخميس المقبل أمام فريق شباب الأردن بالأسبوع الحادي عشر والاخير من مرحلة الذهاب لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، خاصة وأن فترة منافسات بين فترتي الذهاب والإياب ستكون طويلة، وبالتالي امكانية الحصول على اجازة.
إلى ذلك يعيش لاعبو الحسين إربد حاليا، في معنويات مرتفعة، بعد الفوز الأخير الذي تحقق على منشية بني حسن بالدوري، ليرتفع طموح اللاعبين بالمنافسة على المركز الثالث على اقل تقدير.
ويتطلع الفريق لمباراة شباب الأردن باهمية كبيرة، كون هذه المباراة هي تعتبر ختام مرحلة الذهاب، وبالتالي الحاجة للدخول في فترة الاستراحة بمعنويات عالية، للاستمرار في التدريبات، وانتظار مرحلة الايب لمزيد من الانتصارات.
يشار إلى أن اللاعب علاء حريما، سيغيب عن الحسين أمام شباب الأردن، مع احتمالية كبيرة لتواصل غياب اللاعب حمزة البدارنة بسبب الاصابة، فيما بات مراد مقابلة وعبدالآله الحناحنة جاهزين للمشاركة.
أبو حلاوة يسجل مجددا لفريق صحار
نجح لاعبنا المحترف في صفوف فريق صحار العُماني أحمد ابو حلاوة، في تسجيل هدف من اصل اثنين فاز بهما صحار على النهضة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري العُماني.
فريق صحار كان متأخرا بهدف، قبل أن يسجل ابو حلاوة التعادل في المباراة التي قدم فيها لاعبنا اداء جيدا، علما أن لاعبنا سجل في المباراة السابقة لفريق هدف الفوز من ركلة جزاء.
7 حكام يخضعون لاختبار بدني استعدادا "للنخبة الآسيوية"
يخضع الحكام محمد أبو لوم وادهم مخادمة وأحمد يعقوب (ساحة)، وعيسى عماوي وأحمد مؤنس وفيصل شويعر ويوسف ادريس (مساعدون)، لاختبار بدني اليوم، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، وذلك للوقوف على جاهزيتهم، قبل المغادرة يوم 14 الحالي إلى الإمارات العربية المتحدة، للخضوع لدورة تدريبية، ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لحكام النخبة الآسيوية.
ويسعى اتحاد كرة القدم، للاطمئنان على جاهزية الحكام الأردنيين المنضمين لحكام النخبة الآسيوية، قبل المغادرة للدورة في الإمارات، والتي ستشتمل على اختبارات فنية وبدنية، ما دفع الاتحاد للاطمئنان على جاهزيتهم قبل السفر.
الجوهري يجري عملية استمرت 3 ساعات
اجرى لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم صالح الجوهري يوم أمس، عملية استمرت لحوالي 3 ساعات، لمعالجة الكسر في عظمة الساق الخلفية، والتي تعرض لها اللاعب خلال مباراة فريقه الاخيرة أمام الوحدات بالدوري.
العملية جرت في مستشفى الجامعة الاردنية، وباشراف الطبيب عمر سمارة المعروف بقدرته على اجراء مثل هذه العمليات الصعبة.
وكان اللاعب ينوي اجراء العملية في مستشفى خاص، بكلفة 4000 دينار، قبل أن ينتقل لاجرائها في مستشفى الجامعة باقل من ألف دينار تقريبا، حيث جاء الانتقال لمستشفى الجامعة فيظل وجود الطبيب سمارة الذي يتمتع بسمعة جيدة في معالجة مثل هذه الحالات.
هل غض الحكم النظر عن ضربة جزاء لصالح الرمثا ؟
اشار المتابعون لمباراة فريقي الجزيرة والرمثا التي جرت أول من أمس، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، إلى تعرض فريق الرمثا لظلم تحكيمي، عندما تغاض الحكم عن احتساب ركلة جزاء للاعب يوسف الرواشدة، بعد أن تعرض للمسك من الخلف اثناء توجه للانفراد بمرمى أحمد عبدالستار.
"الرماثنة" اعتبروا أن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء، في مشهد تكرر مؤخرا وفق ما اكده الجمهور الرمثاوي، مطالبين بتوخي الدقة في مثل هذه الاخطاء التي قد تطيح باحلام الفريق في الفوز بالدوري.
"الغد" توجهت بالسؤال إلى مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود، عن صحة ما يقال بان الحكم تغاض عن احتساب ركلة جزاء للرمثا، ليأتي الرد بانه لم يراجع شريط المباراة للجزم بالحالة، مشيرا إلى أن رؤيته الأولية للحالة تشير إلى أن الحكام كان عليه احتساب ركلة جزاء للرمثا، حيث تعرض لاعب الرمثا لخطأ كان يستحق ركلة جزاء لفريقه، بانتظار متابعة اعادة للمباراة ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن صحة قرار الحكم.
يشار إلى أن المدير الفني لفريق الرمثا فلورين موتروك، وعقب نهاية مباراة الجزيرة، تحدث في مقابلة تلفزيونية، عن طلبه من الإدارة بضرورة الاستعانة بحكام من خارج المملكة، لإدارة مباراة الفريق أمام الوحدات الأسبوع المقبل.

كواليس النجوم

• رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، لم يتمكن من التواصل مع مسؤولي اتحاد كرة القدم، للوقوف على وجهة نظرهم بشأن قرار ايقافه لمباراتين وتغريمه 500 دينار.. سمارة حاول الخميس الاتصال مع مسؤولي الاتحاد لكنه لم يجد ردا، ما دفعه للتفكير بزيارة مقر الاتحاد اليوم، لمناقشة عقوبة الحرمان التي يعتبرها الرمثا مجحفة بحق رئيسه... البعض يتحدث عن امكانية تخفيف العقوبة، بحيث يتاح لرئيس النادي متابعة مباراة فريقه الجمعة المقبل امام الوحدات من المنصة الرسمية في ستاد الحسن.
• انتقادات كثيرة وجهت لاتحاد الكرة، بسبب ما سمي بالتخبط في تغيير مواعيد المباريات ومن ثم اعادتها الى موعدها كما حصل في مباراة ذات راس والوحدات التي جرت يوم أمس، حيث أعلن الاتحاد يوم الخميس عن تقديمها لتقام في الثالثة مساء بدلا من الرابعة، قبل ان يعود ويعيد المباراة إلى موعدها.. المتابعون توقعوا أن الاتحاد قام بتغيير الموعد بدون استشارة الناديين او احدهما، قبل ان يصطدم بعدم موافقة الناديين او احدهما عند التغيير، ليضطر إلى اعادتها... المتابعون طالبوا اتحاد الكرة بمزيد من المؤسسة في العمل.
• جلسة مفاوضات تجمع نادي الرمثا مع اللاعب رائد النواطير خلال الساعات القليلة المقبلة في عمان، لمناقشة انضمام اللاعب للرمثا خلال مرحلة الاياب... ناد آخر من أندية العاصمة طلب الجلوس مع رائد عقب جلسته مع الرمثا، لمفاوضته وتقديم عرض مالي لضمه... النادي فضل عدم الكشف عن هويته في الوقت الحالي، لحين معرفة نتائج المفاوضات.
• لاعبو فريق الرمثا، وعقب الفوز على الجزيرة، توجهوا إلى أحد المطاعم المعروفة في عمان، حيث تناولوا العشاء، قبل أن يفاجئوا الحضور بتنظيم دبكة رمثاوية مصاحبة للاهازيج الرمثاوية، ما دفع الزبائن للتفاعل معهم.

التعليق