مذكرة نيابية لطرح الثقة بوزير الزراعة أمام "النواب" اليوم

تم نشره في الأحد 7 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • أرشيفية

عمان -الغد - أدرج رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، المذكرة النيابية، الموقعة من 38 نائبا، والتي تتضمن المطالبة بطرح الثقة بوزير الزراعة عاكف الزعبي، ضمن ملحق لجدول أعمال جلسة المجلس مساء اليوم.
المذكرة، التي تبناها النائب بسام البطوش، جاءت على خلفية اتهام النائب للوزير "بالتعامل غير اللائق" معه، على حد قوله.
وتنص الفقرة (أ) من المادة (53) من الدستور، على أن: "تعقد جلسة الثقة بالوزارة أو بأي وزير منها إما بناءً على طلب رئيس الوزراء، وإما بناءً على طلب موقع من عدد لا يقل عن عشرة أعضاء من مجلس النواب"، فيما تنص المادة (107) من النظام الداخلي لمجلس النواب على أنه: "يقصد بتأجيل النقاش، أن يطلب العضو تأجيل بحث البند موضوع النقاش لمدة معينة وأن يبرر طلبه بإيجاز، فإذا ثنّى على الاقتراح، طرحه الرئيس للتصويت فوراً ودون مناقشة"، كما استند موقعو المذكرة الى سابقة تأجيل طرح الثقة بالحكومة، وفقاً لقرار اتخذه المجلس في دورته غير العادية الماضية.
ويتضمن الملحق مشروع قانون التصديق على رخصة شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة للتوزيع والتزويد بالتجزئة للطاقة الكهربائية واتفاقية التسوية والمصالحة فيما بين الحكومة والشركة. وكانت الحكومة أحالت مشروع القانون للمجلس حيث سيعرض على النواب للقراءة الأولى تمهيدا لإحالته إلى اللجنة المختصة أو رده.
ويتضمن جدول أعمال جلسة النواب اليوم استكمال مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل اعتبارا من المادة 13 منه.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوزير الشريف (خلدون ابو غنية)

    الأحد 7 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    التحية والاحترام لمعالي الوزير عاكف الزعبي على الجهود التي يبذلها لخدمة قطاع الزراعة ولا يعرف الكل ولا التعب يحاول جهده لإنجاح القطاع بكل ما أوتي من عزم وقوه وخبرة ،
    يستمع للجميع وبكل تواضع ولم اسمع يوما باسائته لأحد.
    لك منا معاليك كل تقدير واحترام